أنهى الأوسترالي كايسي ستونر دراج «دوكاتي» موسم بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي» بفوزٍ معنوي بعدما أنهى جائزة فالنسيا الكبرى في المركز الأول على حلبة «ريكاردو تورمو». وكان الإيطالي، فالنتينو روسي، دراج «ياماها» قد توّج بلقبه السادس في الفئة الكبرى، منتزعاً اللقب من ستونر، وهو كان يرصد فوزاً معنوياً أيضاً، إذ لم ينسَ ما حصل معه في فالنسيا قبل عامين عندما سقط عن دراجته بعد تخطّي الأميركي نيكي هايدن (هوندا) له وخرج من السباق لتتبخر آماله في المنافسة على اللقب، ثم تكرر سيناريو الخيبة الموسم الماضي عندما عانى من مشكلات تقنية حرمته من سعيه نحو إحراز نقطة وحيدة كانت ستخوّله احتلال المركز الثاني في البطولة.ولم يتغيّر الوضع هذا الموسم لأنه اكتفى بالمركز الثالث بعدما انطلق من المركز العاشر، فيما كان الفوز من نصيب ستونر الذي حافظ على مركزه الأول من البداية حتى النهاية كما هي حال الإسباني داني بدروزا (هوندا) الذي حلّ ثانياً.
وفي فئة «250 سي سي»، كان الفوز من نصيب الإيطالي ماركو سيمونتشيللي (غيليرا) الذي دخل إلى السباق الختامي وهو متوّج باللقب.
وتقدّم سيمونتشيللي على الياباني يوكي تاكاهاتشي (هوندا) والإسباني ألفارو باوتيستا (ابريليا) الذي عزّز مركزه الثاني في الترتيب العام.
وفي فئة «125 سي سي»، أنهى الإيطالي الآخر سيموني كورتسي (ابريليا) الموسم بفوزٍ معنوي لأن اللقب كان قد حسم لمصلحة الفرنسي مايك دي ميغليو (دربي) الذي اكتفى بالمركز الثالث، بينما كان المركز الثاني من نصيب الإسباني نيكولاس تيرول (ابريليا).
وسمح هذا الفوز لكورتسي بخطف مركز الوصافة من المجري غابور تالماتشي الذي انسحب في اللفّات الأولى من السباق.
(أ ف ب)