خليل عيسى1. d4 d5 2.c4 e6 3.Nf3 Nf6 4.Nc3 c6 5.Bg5 h6 6.Bh4 dxc4 (1)7.e4 g5 8.Bg3 b5 9.Be2 Bb7 10.Qc2 Nbd7 11.Rd1 Bb4 12.Ne5 Qe7 (2) 13.0-0 Nxe5 14.Bxe5 0-0 15.Bxf6 (3) Qxf6 16.f4 Qg7 17.e5 (4) c5! (5) 18.Nxb5 cxd4 19.Qxc4 a5! 20. Kh1 Rac8 21.Qxd4 gxf4 22.Bf3 Ba6 23.a4?! (6) Rc5 24.Qxf4 Rxe5 25.b3 (7) Bxb5 26.axb5 Rxb5 27.Be4 Bc3 28.Bc2 Be5 29.Qf2 Bb8 30.Qf3 Rc5 31.Bd3 Rc3 32.g3 Kh8 33.Qb7 f5 34.Qb6 Qe5 35.Qb7 (8) Qc7 36.Qxc7 Bxc7 37.Bc4 Re8 38.Rd7! (9) a4 39.Rxc7 axb3 40.Rf2 Rb8 41.Rb2 h5 42.Kg2 h4 43.Rc6 hxg3 44.hxg3 Rg8 45.Rxe6 Rxc4 (تعادل)

(1) أناند يدخل الجامبيت المضادّ لتفريع موسكو: أسود يحصل على أكثرية بيدقية على جناح الوزير مقابل أبيض يسيطر على الوسط. اللعب سيكون خطراً جداً للجانبين ومقابل مساحة للأبيض سيكون للأسود لعب ديناميكي أكثر.
(2) نقلة جديدة يبتدعها الأسود في هذا الموقف 12...Rg8 أو 12...Nxe5 يلعبان هنا
(3) يتخلى الأبيض عن فيله، ما يضعف سيطرته على المربعات السود
(4) أناند يريد تنفيذ الأفكار: Nc3-e4، fxg5 و Rf3، ما يدفع كرامنيك إلى التضحية ببيدقين من أجل فتح الخطوط أمام فيليه.
(5) يفتح اللعب لفيله الأبيض
(6) غير دقيقة: 23.Qb6 تضمن التعادل للأبيض
(7) يعطي بيدقاً من أجل الدخول في نهاية مع فيلين متعاكسي اللون التي تميل بشدة إلى التعادل
(8) 35.Bxf5! كانت أفضل
(9) يفاجأ يها كرامنيك ويحصل على التعادل