خرجت النمسوية سيبيل بامر، المصنفة ثانية، من الدور الأول لدورة كيبيك الكندية الدولية البالغة قيمة جوائزها، 175 ألف دولار، بخسارتها أمام الأميركية ميلاني أودين 4-6 و6-3 و5-7. وكانت بامر قد صنّفت في المركز الثاني خلف الروسية ناديا بتروفا. وفي الدور الأول أيضاً، فازت الأميركية بيثاني ماتيك على الكندية شارون فيشمان 6-3 و6-3، والكندية فاليري تيتريو على الفرنسية ماتيلد يوهانسون 6-1 و7-5، والأميركية جولي ديتي على البولندية أورسولا رافانسكا 7-6 و6-2، والروسية أولغا بوشكوفا على الكندية ماري ـ ايف بيليتييه 6-3 و6-1.
دورة باريس بيرسي
بلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنّف تاسعاً، الدور الثالث من دورة باريس ـ بيرسي الفرنسية الدولية في كرة المضرب، إحدى الدورات التسع الكبرى ضمن الماسترز، إثر فوزه على الكرواتي ماريو انسيتش 6-0 و6-4. ويلتقي دل بوترو الذي أعفي من الدور الأول على غرار المصنفين الـ16 الأوائل، في مباراته المقبلة مع مواطنه دافيد نالبانديان المصنف ثامناً أو الألماني نيكولاس كييفر. وبلغ الدور عينه الفرنسي غاييل مونفيس المصنف 16 بتغلبه على الأرجنتيني خوان موناكو 6-4 و6-4.
وفي منافسات الدور الأول، فاز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الصربي فيكتور ترويكي 6-3 و6-4، والألماني فيليب كولشرايبر على الروسي ميخائيل يوجني 6-1 و6-4، والسويدي روبين سودرلينغ على الفرنسي جوسلين أوانا 6-3 و6-4. وكان القبرصي ماركوس باغداتيس قد خرج من الدور الأول بخسارته أمام الأميركي سام كويري 5-7 و7-6 و2-3 ثم بالانسحاب لإصابة في ظهره. وقال باغداتيس الذي برز إلى الأضواء ببلوغه المباراة النهائية لبطولة أوستراليا المفتوحة عام 2006، وخسرها أمام السويسري روجيه فيديرر، «شعرت بآلام مبرحة في أسفل الظهر، ولم أرد المجازفة والابتعاد طويلاً عن الملاعب، ففضّلت الانسحاب». وتعرض الروسي مارات سافين، حامل اللقب في هذه الدورة ثلاث مرات، أعوام 2000 و2002 و2004، لخسارة قاسية أمام الأرجنتيني المغمور خوان موناكو 0-6 و6-7 في ساعة و19 دقيقة. وقال سافين «لا أدري ما حصل وخصوصاً في المجموعة الأولى حيث لم أجد إيقاعي تماماً». ولم يستبعد سافين (29 عاماً) الاعتزال نهائياً بقوله «عانيت كثيراً في السنتين الأخيرتين، سأتوجه إلى ميامي لأتّخذ قسطاً من الراحة، وبعدها سأقرر ما إذا كنت سأستمر في الملاعب أو لا».
(أ ف ب)