جلسة تقييم الحكام الأسبوعية
عُقدت، أمس في قاعة نادي الصفاء، جلسة تقييم الحكام الأسبوعية التي ناقشت حالات مباريات الأسبوع الثالث للدوري اللبناني لكرة القدم، الذي كان جيداً من الناحية التحكيمية. وفي استعراض المباريات، ظهر أن هدف الأنصار الأول في مرمى الغازية صحيح والكرة لم تخرج من الملعب، وبالتالي قرار صحيح للحكم المساعد محمد ضو، إضافة إلى الأداء الجيد للحكم الرئيسي بشير أواسة. ولم تشهد مباراة الراسينغ والمبرة حالات تذكر بقيادة الحكم الرئيسي أندريه حداد (الصورة) الذي قدم أداءً ممتازاً، ولم تكن الانتقادات التي وجهت إليه، من أكثر من جهة، صحيحة.
وفي مباراة التضامن والساحل ظهر أن هدف محمود بوشكار في مرمى التضامن صحيح مع عدم وجود تسلل على اللاعب، وبالتالي قرار صحيح من الحكم المساعد زياد بيراق.
وأخذت مباراة السلام زغرتا والحكمة حيزاً واسعاً من النقاش، بشأن حالتي الطرد للاعبَي السلام يوسف اسكندر ومحمد منصور، حيث أكد رئيس لجنة التقييم نبيل عياد صحة القرارين من الحكم الرئيسي رضوان غندور، لكنه لفت إلى أن الإنذارين الأولين للاعبين كان من الممكن عدم رفعهما.
وتحدث غندور عن مسألة البطاقات الصفراء، مشيراً إلى أن على اللاعبين والجهاز الفني الاحتراز لدى نيل أي لاعب بطاقة صفراء، وتجنب الحصول على بطاقة أخرى، وعدم تحميل الحكام مسؤولية البطاقات، إذ إن الحكم يرفع البطاقة تطبيقاً للقانون وبناءً على تصرفات اللاعبين.
وفي مباراة العهد والنجمة، ظهر أن هدف لاعب العهد محمود العلي غير المحتسب بداعي التسلل بقرار من الحكم المساعد هادي كسار، كان هدفاً صحيحاً ولم يكن هناك تسلل، إذ إن ظهير النجمة كان مغطياً للتسلل.

لقب قدامى الطاولة لجمعة والأشقر

نظّم الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة بطولة اللاعبين القدامى لإحراز كأس شوقي القارح، أحد مؤسسي الاتحاد بمشاركة 34 لاعباً.
وتصدّر اللاعبين الاتحاديين بلال جمعة بفوزه على مروان البزري، فيما تصدّر غير الاتحاديين عبدو الأشقر بفوزه على محمود بديع. أشرف على البطولة رئيس اللجنة الفنية ميشال رزق الله والدكتور بيار هاني.

دوري أبطال العرب

فاز القوة الجوية العراقي على حسنية أغادير المغربي 2ـــ1، أمس في ذهاب الدور الأول لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وسجل الهدفين أكرم هاشم في الدقيقتين 60 و62، وسجل ياسين الرامي هدف حسنية أغادير في الدقيقة 90، كما فاز اتحاد العاصمة الجزائري على ضيفه الوحدة السعودي 3ـــ0. وتعادل الاتحاد السوري وضيفه اتحاد عنابة الجزائري سلباً.