قال الأسطورة الألماني المعتزل، ميكايل شوماخر، إن الرقم القياسي الذي يحمله ناحية فوزه بسبعة ألقاب في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 يمكن أن يحطّم، وتحديداً عبر سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي بنظره يعدّ أبرز المرشحين لتحقيق هذا الإنجاز. وفي سؤالٍ لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن قدرة هاميلتون على تحطيم رقمه القياسي لعدد الفوز بالألقاب العالمية، قال شوماخر: «قطعاً نعم»، مضيفاً: «لم يعتقد أحد وحتى أنا أنه بإمكاني تحطيم رقم (الأرجنتيني) خوان مانويل فاجيو، لكنني فعلتها. الأرقام وجدت للتحطيم».وكان «شومي» قد فاز بلقبه العالمي السابع عام 2004، بينما كان فانجيو قد أحرز خمسة ألقاب، وقد رأى الألماني (39 عاماً) أنه سيأتي يوم ويحطّم أحدهم هذا الرقم: «قد يكون من السائقين الحاليين أو المستقبليين، لكن ليس لديّ مشكلة في هذا الأمر».
وبعد فوزه بأول لقب له عام 1994 مع فريق «بينيتون» ساد شوماخر سباقات الفئة الأولى لفترة طويلة، وخاض سباقه الأخير عام 2006 على حلبة أنتر لاغوس البرازيلية التي ستشهد المنازلة الأخيرة لموسم 2008 بين هاميلتون متصدر الترتيب العام بفارق 7 نقاط عن ملاحقه البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.
وفي السياق عينه، قال الإيطالي جانكارلو فيسيكيلا سائق «فورس إنديا» إن هاميلتون هو السائق الأفضل حالياً، وكان يفترض أن يحتفل، الأحد المقبل، بلقبه الثاني، لا الأول، بعدما فرّط الموسم الماضي بالتتويج في المرحلة الأخيرة لمصلحة الفنلندي كيمي
رايكونن سائق فيراري الذي استفاد من خطأ في القيادة للبريطاني ليخطف اللقب.
(أ ف ب)