ستكون الرغبة في الوصول إلى صدارة ترتيب الدوري القطري لكرة القدم حافزاً قوياً للإثارة في لقاء القمة بين الريان والسد بعد غدٍ في المرحلة السابعة. وتفتتح المرحلة اليوم، فيلتقي الخريطيات مع الخور والوكرة مع أم صلال، ويلعب غداً الغرافة، حامل اللقب والمتصدر، مع السيلية، وقطر مع العربي. لن يكون هناك أي بديل أمام الريان والسد سوى الفوز في معركتهما الحامية وفي «كلاسيكو» الدوري القطري من أجل الوصول إلى الصدارة من جديد في حالة تعثر الغرافة أمام السيلية، ولن يتحمل الريان وجماهيره خسارة جديدة بعد الهزيمة الثانية في المرحلة الماضية أمام الغرافة، التي حرمته الانفراد بالقمة.وتعدّ مواجهة السد اختباراً صعباً وثقيلاً للاعبي الريان ومدربه البرازيلي باولو اوتوري، الذي واجه انتقادات حادة بعد الخسارة أمام الغرافة، واتهامات بعدم قدرته على مواجهة الفرق القوية، وفوزه فقط على فرق لا تنافس على اللقب.
على الجانب الآخر، تبدو معنويات السد مرتفعة بعد استعادته نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية، على حساب العربي منافسه اللدود، وبعد الأداء الراقي الذي قدمه كان يستحق الفوز بعدد وافر من الأهداف لولا براعة حارس العربي، الذي أنقذ فريقه من خسارة ثقيلة.
وستكون القوة الضاربة للسد حاضرة عبر خلفان إبراهيم، هداف الفريق والدوري حتى الآن، والغيني باسكال فيندونو، ومن خلفهما البرازيلي فيليبي جورج.
يحتل السد المركز الثاني برصيد 13 نقطة، مقابل 12 للريان الثالث.
ويستضيف قطر الرابع (10 نقاط) المنتشي بفوزه الكبير الأسبوع الماضي على الوكرة بثلاثة أهداف لهدف العربي الثامن (4) الجريح، الذي يعاني مشاكل لا حصر لها قد تؤدي في النهاية إلى إقالة مدربه البرازيلي زاماريو، بسبب استمرار الخسائر حتى الآن، وتراجعه إلى المركز الثامن خلافاً للتوقّعات.
وفي مباراة القمة والقاع، يلتقي الغرافة الذي انفرد بالصدارة للمرة الأولى في المرحلة الماضية برصيد 15 نقطة مع السيلية، الذي هبط للمرة الأولى أيضاً إلى المركز الأخير، والذي حصد نقطتين فقط.
ويصطدم الوكرة السادس (9 نقاط) بأم صلال الخامس (10) في لقاء الجريحين، بعدما تعرض كل منهما لخسارة ثقيلة في المرحلة الماضية، فسقط الوكرة أمام الخور 1-4 بعد 3 انتصارات متتالية، وأم صلال أمام قطر 1-3. وفي لقاء غامض أيضاً، يسعى الخريطيات التاسع (3 نقاط) إلى تحقيق فوزه الأول على ملعبه وبين جمهوره عندما يستضيف الخور السابع (8).