شراعية نادي الكسليك

نظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة مسابقة داخلية في الألواح الشراعية، وجاء في المراكز الأولى: إميل حنا وغاييل جرجورة (فئة أوبتيمست 6-11 سنة)، أندريه ديبي وجورج مارون (فئة اللايزر 9-17سنة)، ونال جو زيدان لقب صاحب أفضل روح رياضية.

قرعة «خليجي 19»


سحبت، أمس، في مسقط قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة العمانية من 4 الى 17 كانون الثاني المقبل وجاءت على النحو التالي: - المجموعة الاولى: عمان والبحرين والعراق، - المجموعة الثانية: الامارات والسعودية وقطر واليمن. وقررت اللجنة الفنية لدورة كأس الخليج اقامة منافسات الدورة بنظام المجموعتين وليس بنظام المجموعة واستبعاد الكويت بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

دوري أبطال العرب


فاز فريق الوحدات الأردني على ضيفه ظفار العماني 2 - 1، ضمن الدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال العرب السادسة لكرة القدم. وقاد المباراة طاقم حكام لبناني مؤلف من الحكم الرئيسي محمد منصور (الصورة) بمعاونة حيدر قليط وأحمد قواص، وعلي صباغ رابعاً.

المرصد الرياضي

■ أكّد الخبير في الشؤون «الحكموية» أن القيّمين على مدرسة الحكمة رفضوا فكرة سحب فريقهم لكرة القدم من المشاركة في بطولة الدرجة الأولى، وتأكيداً لـ«الخبرية» طُلب من مدرّب الفريق فؤاد ليلا مواصلة إشرافه الفني على تمارين الفريق خلال الأسبوع الماضي.
■ باشرت الفرق المتضررة من عملية شطب اللاعبين «الأفارقة» عن كشوفاتها، البحث عن البدائل الأجنبية للإياب، فالمبرّة يفكّر بدعم أميركي لاتيني، والتضامن سيسعى لقوننة أوراق لاعبه جاي جاي جون، والحكمة بدأ رحلة التفتيش عن أجنبيين، والغازية سيدعّم صفوفه عربياً، أما العهد فسيأخذ وقته لاختيار ما يسهم ببقائه في المقدمة.
■ أملاً بعدم تكرار مقالب التزوير الكروي، (وخصوصاً مع الأفارقة)، اقترح أمين سر نادي التضامن صور سمير البوّاب، أن ترسل الأندية أسماء اللاعبين المنوي ضمّهم إلى الاتحاد قبل فترة معينة، ليقوم بعمليات التأكد من أوضاعهم مع اتحادات بلادهم.
■ خصوم الأمس في لعبة جماعية أصبحوا حلفاء اليوم ودخلوا في مواجهة مع من قرر الوقوف في وجه القطب الكبير، ومن الطبيعي أن فوزهم المتوقع في انتخابات اللعبة المعنية سينعكس على لعبة جماعية أخرى.
■ مع أن مهلة إجراء الانتخابات في الاتحادات الرياضية محددة بنهاية تشرين الثاني، بحسب المرسوم 213، فإن الاتحاد اللبناني للفروسية الذي يرأسه رئيس اللجنة الأولمبية اللواء الركن سهيل خوري لم يوجّه الدعوة إلى الانتخابات حتى اللحظة!