احتفل بوسطن سلتيكس بلقبه الـ17 بفوزٍ صعب على ضيفه كليفلاند كافالييرز 90-85 في افتتاح الموسم الجديد من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وبدأ بول بيرس، الذي اختير أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي، بتألق إذ كان أفضل لاعبي المباراة بتسجيله 27 نقطة، فيما كان «الملك» ليبرون جيمس أفضل لاعبي كليفلاند برصيد 22 نقطة، لكنه أخفق في الثواني الأخيرة من اللقاء عندما فرّط بسلةٍ سهلة في آخر 41 ثانية، ثم أضاع رميتين حرّتين في آخر 11 ثانية من اللقاء. وحذا لوس أنجلس لايكرز حذو غريمه واستهلّ مشواره بفوزٍ سهل على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز بفارق 20 نقطة 96-76 في مباراة كان من المفترض أن تكون مميّزة جداً لغريغ أودن، الخيار رقم 1 في «درافت 2007»، والذي كان يخوض مباراته الأولى مع بورتلاند بعدما غاب طوال الموسم الماضي بسبب الإصابة، لكنه تعرض لإصابة جديدة، قبل نهاية الشوط الثاني، حرمته من مواصلة اللقاء.وكالعادة، كان نجم صاحب الأرض، كوبي براينت، الأفضل بتسجيله 23 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وأضاف لاعب الارتكاز الإسباني باو غاسول 15 نقطة مع 7 متابعات.
وشهدت المباراة عودة لاعب الارتكاز أندرو باينوم الذي خاض مباراته الأولى مع لايكرز منذ كانون الثاني الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته، وهو سجل 8 نقاط.
أما في الجهة المقابلة، فقد تألق ترافيس أوتلو والإسباني رودي فرنانديز بتسجيل الأول 18 نقطة والثاني 16 نقطة.
وتغلب شيكاغو بولز على ضيفه ميلووكي باكس 108-95، بفضل الثنائي السوداني لوال دنغ وبن غوردون اللذين سجّلا 21 و18 نقطة على التوالي، فيما كان مايكل ريد أفضل لاعبي الخاسر والمباراة برصيد 30 نقطة.
وشكّل هذا اللقاء بداية صانع الألعاب ديريك روز مع شيكاغو الذي اختاره رقم 1 في «دارفت 2008»، وهو سجل 11 نقطة، ليسهم في فوز فريقه على مليووكي الذي يشرف عليه حالياً مدرب شيكاغو السابق سكوت سكايلز.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك - أتلانتا هوكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - تورونتو رابتورز، واشنطن ويزاردز - نيوجيرزي نتس، نيويورك نيكس - ميامي هيت، ديترويت بيستونز - انديانا بايسرز، مينيسوتا تمبروولفز - ساكرامنتو كينغز، أوكلاهوما ثاندر - ميلووكي باكس، سان أنطونيو سبرز - فينيكس صنز، هيوستن روكتس - ممفيس غريزليس، يوتا جاز - دنفر ناغتس، نيو أورليانز هورنتس - غولدن ستايت ووريرز، لوس أنجلس كليبرز - لوس أنجلس لايكرز.
(أ ف ب)