استهلّ الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنّف ثامناً بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة باريس ـــــ بيرسي الفرنسية الدولية في كرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى، ببلوغه الدور الثالث إثر تغلّبه على الألماني نيكولاس كيفر 7ـــــ6 و6ـــــ4 في الدور الثاني. ويلتقي نالبانديان الذي أعفي من الدور الأول على غرار المصنفين الـ16 الأوائل، في الدور المقبل مع مواطنه خوان مارتن دل بوترو التاسع. وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها اللاعبان في مدى أسبوعين، حيث فاز دل بوترو في الدور الثالث من دورة مدريد الأسبوع قبل الماضي، ورد نالبانديان التحية في الدور نصف النهائي لدورة بازل السويسرية السبت الماضي.وكان نالبانديان قد نال لقب دورة باريس بيرسي العام الماضي بتغلّبه على الإسباني رافايل نادال المصنّف أوّل والذي تأهّل إلى الدور عينه بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا 6ـــــ2 و6ـــــ4.
وتأهّل إلى الدور عينه الفرنسي جيل سيمون العاشر بتغلّبه على الروسي إيغور اندرييف 6ـــــ3 و7ـــــ5.
وعزّز سيمون حظوظه في التأهّل إلى بطولة الماسترز في شنغهاي، وخصوصاً بعد خسارة منافسه المباشر، الإسباني دافيد فيرير الخامس، أمام الألماني فيليب كولشرايبر 3ـــــ6 و2ـــــ6.
وبلغ الدور الثالث أيضاً، الكرواتي مارين سيليتش بفوزه على الإسباني مارسيل غرانولرس 6ـــــ4 و7ـــــ6.

دورة كيبيك

بلغت الروسية ناديا بتروفا المصنفة أولى الدور الثاني لدورة كيبيك الكندية بفوزها على مواطنتها ماريا موخ 6ـــــ1 و6ـــــ2 في الدور الأول.
وتلتقي بتروفا في الدور المقبل مع الأميركية فارفارا ليبتنشكو الفائزة على البارغويانية روسانا دي لوس ريوس 6ـــــ1 و6ـــــ3.
وبلغت الدور عينه الكندية ألكسندرا فوزنياك الخامسة بفوزها على الرومانية ايدينا غالوفيتس 6ـــــ4 و6ـــــ3، والبيلاروسية أولغا غوفورتسوفا السابعة على الأميركية فانيا كينغ 6ـــــ1 و2ـــــ6 و6ـــــ4، والفرنسية ناتالي ديشي بفوزها على الألمانية آنا لينا غروينفيلد 6ـــــ3 و6ـــــ1.
وخرجت التايلاندية تامارين تاناسوغارن والسويدية صوفيا ارفيدسون المصنّفتان رابعة وثامنة على التوالي من الدور الأول، بخسارة الأولى أمام الفرنسية سيرفين بريمون 2ـــــ6 و6ـــــ7، والثانية أمام الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا 3ـــــ6 و2ـــــ6.
(أ ف ب)