تنطلق، اليوم، المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم في غياب القمة التقليدية بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك، بسبب ارتباط الأهلي بخوض ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام كوتون سبور الكاميروني بعد غد. ويلعب، اليوم، بتروجيت المتصدر مع غزل المحلة، والأولمبي مع الاتصالات، والمقاولون العرب مع الاتحاد السكندري، ويلتقي غداً حرس الحدود مع إنبي، والمصري مع بترول أسيوط، والإسماعيلي مع اتحاد الشرطة، وتختتم المرحلة الأحد المقبل بلقاء طلائع الجيش مع الترسانة.وتبرز مباراة بتروجيت مع غزل المحلة الباحث عن تاريخه وإثبات وجوده. ويتصدر بتروجيت الترتيب برصيد 18 نقطة، فيما يحتل غزل المحلة المركز الثامن برصيد 11 نقطة، علما أنه يملك مباراتين مؤجلتين.
ويسعى بتروجيت إلى مواصلة انطلاقته القوية والاحتفاظ بالصدارة، فيما يمنّي غزل المحلة النفس باسغلال المعنويات العالية بعد الفوز على المقاولون العرب 1 ـ صفر وتقليص الفارق بينه وبين المتصدر، على أمل الفوز في لقاءيه المؤجّلين والاقتراب أكثر من المقدمة.
وصرح المدير الفني لبتروجيت مختار مختار أن المباراة ستشهد عودة القوة الضاربة للفريق، وخصوصاً أن غيابهم عن المباراة الماضية أثّر على الأداء والنتيجة، في إشارة إلى عودة الثلاثي أحمد شعبان ووليد سليمان ومحمود عبد الحكيم بعد تعافيهم من الإصابة، مشيراً إلى أن مباراة الجمعة «لا تحتمل أي تهاون أو تخاذل».

الدوري السوري

يبحث الجيش المتصدر عن الفوز الرابع على التوالي، عندما يلتقي ضيفه الوثبة اليوم في دمشق، في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة سوريا لكرة القدم.
ويلتقي أيضاً، النواعير مع حطين في حماة، والفتوة مع المجد في دير الزور، وأميّة مع الشرطة في ادلب، وتشرين مع جبلة في اللاذقية.
وتختتم المرحلة بعد غد بلقاء قمة بين الكرامة وضيفه الاتحاد في حمص، ويلتقي الوحدة مع الطليعة في العاصمة.
ويتطلع الجيش (9 نقاط) إلى متابعة حصده للنقاط الكاملة عندما يلتقي الوثبة السابع (4 نقاط) في مواجهة يتفوق فيها الأول لاكتمال عناصره وقوة هجومه الذي يشغله ماجد الحاج والزامبي سيمو كوندا.
(أ ف ب)