الأسبوع الثالث لبطولة الثانية
يفتتح، اليوم، الاسبوع الثالث لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم بمباراتين ضمن المجموعة الأولى، فيلتقي الاهلي النبطية مع ضيفه هومنتمن على ملعب كفرجوز (الساعة 14:30)، ويستضيف الإصلاح البرج الشمالي فريق الإرشاد في ملعب الأول (الساعة 14:30).

قرعة كأس لبنان

أجرى الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أمس، قرعة مباريات دور الـ 16 لمسابقة كأس لبنان للموسم 2008/2009 قي مقره، وحدد أطراف المباريات الثماني وفق
الآتي:
النجمة مع طرابلس، الأنصار مع الأهلي صيدا، العهد مع الراسينغ، المبرة مع هومنتمن، الساحل مع هومنمن، التضامن مع السلام، الحكمة مع الغازية، والصفاء مع الشبيبة المزرعة. وستقام في 26 و27 و28 الشهر المقبل، ولم يحدد مواعيدها نهائياً، لكن الدور ربع النهائي سيقام في 30 و31 كانون الثاني والأول من شباط 2009، فيما حُدد النهائي في 26 نيسان 2009.

وفد إداري رياضي فرنكوفوني في لبنان

سيزور مدير اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية، ماهامان لوان سيريبا، ومسؤول قسم الرياضة للألعاب ميشال دورونزييه، لبنان بين 1 و5 تشرين الثاني، على رأس وفد تقني مؤلّف من أربعة أشخاص، يمثّلون أربعة اتحادات دولية. ويضم الوفد شريف محمد الحجاّم رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة الطاولة، ولوبومير غوتليبا مندوب الاتحاد الدولي لكرة السلة الـ«فيبا»، وجميل محمد مندوب الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وجمالي العربي مندوب الاتحاد الدولي للجودو. ومن مهمّات اللجنة زيارة المنشآت التي ستستضيف دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة. يشار إلى أن 46 دولة أعلنت مشاركتها في دورة الألعاب الفرنكوفونية في نسختها السادسة، التي ستقام في لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول من العام المقبل.

«أجسام» لبنان ضحية المنشّطات

أكّد مصدر موثوق به في الاتحاد اللبناني لكمال الأجسام أن مشاركة 6 من أبطاله في بطولة العالم للعبة المقررة في البحرين قد ألغيت، وذلك بناءً على ما أظهرته نتائج فحوص المنشّطات الخاصة بهم، التي تسلّمها الاتحاد الأربعاء الماضي، وعلى ضوء التطوّرات «الصدمة»، اجتمع أمس المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، مع رئيس الاتحاد اللبناني للعبة مليح عليوان، بحضور البطل المعترض على نتيجة الفحص محمد بنوت (الصورة)، وجرى التداول في السبل الآيلة إلى استرجاع التأمين المالي (2000 دولار لكل بطل) وتخفيف عقوبة الاتحاد الدولي (من إيقاف لسنتين إلى سنة)، إضافة إلى الاستحصال على بطاقات احتراف دولية تخوّلهم المشاركة في بطولات
المحترفين.
(الأخبار)