strong>فجّر الفرنسي جو ويلفريد تسونغا مفاجأة كبيرة بإطاحتها الصربي نوفاك دويكوفيتش من الدور الثالث لبطولة باريس ــ بيرسي آخر البطولات التسع الكبرى في كرة المضرب
وحسم تسونغا المصنف 13 فوزه على ديوكوفيتش الثالث من دون معاناة كبيرة 6ـــــ4 و1ـــــ6 و6ـــــ3، وهو سيلتقي في الدور المقبل مع الأميركي آندي روديك السابع الذي تغلب بدوره على الفرنسي جيل سيمون العاشر 6ـــــ3 و7ـــــ5. وتابع الأرجنتيني دافيد نالبانديان الثامن حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه على مواطنه خوان مارتن دل بوترو التاسع 6ـــــ4 و6ـــــ0. وهذا هو الفوز الثاني توالياً لنالبانديان على دل بوترو في 3 مباريات جمعت بينهما في الاسبوعين الأخيرين، آخرها انتهت لمصلحة نالبانديان أيضاً في نصف نهائي بازل السبت الماضي.
بدوره، لعب الأميركي جيمس بلايك المصنف 11 بخبرته ليُسقط الألماني الشاب فيليب كولشرايبر 6ـــــ4 و6ـــــ4.

دورة كيبيك

بلغت الروسية ناديا بتروفا، المصنفة أولى، الدور ربع النهائي لدورة كيبك الكندية الدولية البالغ مجموع جوائزها 175 ألف دولار، بفوزها على الأميركية فارفارا ليبتنشكو 6ـــــ2 و6ـــــ4 في الدور الثاني.
وتلتقي بتروفا، الساعية إلى اللقب التاسع في مسيرتها الاحترافية والثاني هذا العام بعد دورة سينسيناتي الأميركية، في الدور المقبل مع المجرية ميليندا تشينك التي تغلبت على الأميركية الأخرى جولي دايتي 6ـــــ1 و6ـــــ1.
وبلغت الدور عينه، الأميركية بيتاني ماتيك السادسة بتغلبها على الكندية فاليري تيترو 7ـــــ6 و3ـــــ6 و7ـــــ6.
وتلعب ماتيك في ربع النهائي مع مواطنتها ميلاني أودين الفائزة على الروسية أولغا بوتشكوفا 6ـــــ1 و7ـــــ6.
وتأهلت الكندية ريبيكا مارينو إلى الدور الثاني بفوزها على الأميركية جيل كرايباس 7ـــــ6 و6ـــــ1، لتلتقي في الدور المقبل مع الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا.