تأهّل فريقا الساحل والعهد إلى نصف نهائي مسابقة كأس النخبة لكرة القدم، بعد تعادل الساحل مع الأنصار 1 ـ 1 في المجموعة الأولى، وفوز العهد على الصفاء 4 ـ 3 في المجموعة الثانية
إبراهيم وزنه ــ أحمد محيي الدين
في مباراة مفتوحة ومتوازنة السيطرة، حفلت بسبعة أهداف، نجح فريق العهد بقلب تأخره (1 ـ 3) إلى فوز (4 ـ 3) أمس ليضمن بذلك انتقاله إلى النصف النهائي عن المجموعة الثانية ويصعّب مهمة الصفاء الذي يحتاج إلى الفوز بمواجهة النجمة الذي يكفيه التعادل لكونه يملك نقطة من تعادله مع العهد (الخميس المقبل).
وباغت الصفاويون عبر هجماتهم المرتدة (د 13) مرمى الحارس محمد حمود، ليسجل حسين طحان كرة زاحفة على يساره، وبسرعة جاء الرد (د 25) إثر رأسية لحسن معتوق ارتدّت من القائم ليتابعها صالح سدير، محرزاً التعادل. وجاءت الدقيقة 45 فرفع طحان كرة أمامية ناحية حمزة عبود الذي حوّلها زاحفة داخل المرمى.
وعزز الصفاء تقدمه في مستهل الشوط الثاني (د 54) إثر ركلة الجزاء التي سددها رامز ديوب 3 ـ 1، وذلك بعد إعاقة عباس كنعان لحسين طحان الذي كان أفضل لاعبي فريقه. لكن رد العهد جاء سريعاً عبر محمود العلي (د 75) حيث تابع «الهدية» التي وصلته من دفاع الصفاء في الزاوية الصعبة على يسار الحارس نزيه طي. وفي الدقيقة 62 سجل «أونيكا» هدف التعادل عبر تسديدة خادعة فسكنت كرته المقصّ الأيسر. ومع حلول التعادل، ارتفعت وتيرة الحذر، إلى أن قام «المعتوق» بمجهود فردي مخترقاً دفاعات الصفاء بحرفنة زائدة، مودعاً الكرة على يسار الحارس، ليعلن الحكم فوز العهد (4 ـ 3).
■ قاد المباراة بسام عياد، وعاونه زياد مهاجر وعزام إسماعيل وميلاد خرما رابعاً.
■ أصيب حكم المباراة بسام عياد إثر اصطدامه بلاعب الصفاء عامر خان في الدقيقة 37، ما اضطرّه إلى تسليم مقاليد قيادة المباراة إلى الحكم الرابع ميلاد خرما في الشوط الثاني.
■ تابع المباراة حوالى 200 متفرج، بينهم بعثة المنتخب العراقي للشباب.

الأنصار ــ الساحل (1 - 1)

لم تأت انطلاقة فريق الأنصار للموسم الكروي الجديد كما تشتهيها السفن الخضراء، وسقط في مطبّ التعادل وشباب الساحل 1ــ1، السبت، في المباراة الثانية للمجموعة الأولى، وبات بالتالي الساحل أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بأربع نقاط بعد فوزه على المبرة في المباراة الأولى 1ــ0.
اتسم الشوط الأول بالتكافؤ مع أفضلية خضراء، وأشرك مدرب الأنصار الجديد، الويلزي روي توماس، الوافد الجديد محمد باقر يونس، بينما تابع الأجانب الثلاثة المباراة، التي شهدها حوالى 200 متفرج، من المنصة، ومن الناحية الساحلية فإن أداء الفريق كان حذراً، فقد تكتل في منطقته معوّلاً على المرتدات السريعة.
وضرب الأنصار بقوة واستطاع التقدم عبر نصرات الجمل الذي تسلّم كرة عرضية من محمد عطوي فعكسها داخل المنطقة لتخدع عباس شيت وتهزّ شباكه.
وفي الشوط الثاني، استمر المنوال ذاته بأفضلية أنصارية دون تعزيز، مع إيمان ساحلي بتحقيق نتيجة أفضل. وبينما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، فاجأ زهير عبد الله الجميع بتسديدة صاروخية انفجرت في المقص الأيسر الأنصاري (89).
■ قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح، وجهاد غريب رابعاً.
■ ستكون مباراة المبرة والأنصار، غداً عند الساعة 21.30 على ملعب المدينة الرياضية، قمّة للفريقين، إذ بات لزاماً على المبرّة الفوز لمرافقة الساحل، بينما يكفي الأنصار التعادل.


انتخابات الهيئة الإدارية للراسينغ

تنعقد، غداً عند الساعة 18.00، الجمعية العمومية لنادي الراسينغ، في مقر النادي الجديد في مار مخايل، لانتخاب هيئة إدارية جديدة، بعد انتهاء المهلة القانونية لترشّح الأعضاء، التي أقفلت على 16 مرشحاً، علماً بأن عدد أعضاء الهيئة الإدارية للنادي
هو 11