لقي منتخب لبنان لكرة السلّة للناشئين خسارته الأولى في بطولة آسيا العشرين، التي تقام في العاصمة طهران حتى 5 أيلول. وجاءت أمام كازاخستان 106ــ103، بعد التمديد مرتين، إثر التعادل في نهاية الوقت الأصلي 82ــ82، والوقت الإضافي الأول 92ــ92، في ربع النهائي. ومازالت الآمال قائمة بالتأهل الى نصف النهائي، كونه سيلعب مباريتين اليوم وغداً في المجموعة الأولى.وتقدم اللبنانيون في الشوط الأول 44ــ31، إلا أن الكازاخستانيين قلصوا الفارق في الربع الثالث. واستعاد اللبنانيون توازنهم في الربع الأخير، لكن الكازاخستانيين عادلوا النتيجة. وفي الوقت الإضافي كررت كازاخستان السيناريو لتفرض وقتاً إضافياً ثانياً انتهى لمصلحتها.
وتوقفت المباراة التي جمعت المنتخبين: الصيني، حامل اللقب، والسوري قبل 16 دقيقة و13 ثانية على نهايتها وذلك بعد لجوء المدرب الصيني لي شيانجيانغ إلى سحب فريقه من الملعب، متجاوزاً الفترة القانونية المسموح بها، ما حدا بحكم المباراة إلى إعلان نهايتها بفوز المنتخب السوري 20 ـ 0 بالانسحاب. وعانى المنتخب الإيراني المضيف قبل أن يحقق فوزاً متوقعاً على حساب نظيره الياباني 111 ــ 91.
■ برنامج مباريات اليوم:
لبنان x الصين (الساعة 1:30 ظهراً)
إيران x كوريا الجنوبية (3:30عصراً)
سوريا x كازاخستان (5:30 مساءً)
الفيليبين x اليابان (7:30 مساءً)
(الأخبار)


فوز السعودية

فاز المنتخب السعودي على ضيفه القطري 2-1 ودياً، استعداداً لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2010. وسجل عبده عطيف (44) وفيصل السلطان (72) للسعودية، وإبراهيم ماجد (67) لقطر.


الوحدات البطل

رفع الوحدات عدد مرات الفوز بلقب كأس الكؤوس الأردنية لكرة القدم إلى 8 ألقاب بعد فوزه على الفيصلي 2 - 0، سجلهما محمود شلباية. علماً بأنه كان قد افتتح الموسم بلقب درع الاتحاد