تعرّض سائقا فريق «فورد أبو ظبي» الفنلندي ميكو هيرفونن ومواطنه ياري ماتي لاتفالا لحادثين مفاجئين في المرحلة قبل الأخيرة، فأحرز الفرنسي سيباستيان لوب سائق «سيتروين سي 4» لقب رالي نيوزيلندا، المرحلة الـ 11 من بطولة العالم للراليات، ليرفع رصيده إلى 44 فوزاً في بطولة العالم. ورغم دوران سيارة لوب على نفسها بعد 3 كيلومترات على انطلاقه أمس وخسارته 10 ثوانٍ، إلا أن بطل العالم أنهى السباق بفارق 17.5 ثانية عن الإسباني داني سوردو في وقتٍ عانى فيه هيرفونن ثقب إطاره الخلفي في المرحلة الـ 15، ما كلّفه الفوز بالسباق جراء تأخره 57 ثانية عن لوب، وحلّ ثالثاً.وعزّز لوب صدارته أمام هيرفونن بثماني نقاط بعد 11 مرحلة على انطلاق البطولة، التي تدخل في استراحة لمدة شهر، تعود بعدها المنافسة في رالي إسبانيا بين 2 و5 تشرين الأول المقبل.
فوز سادس لروسي
أحرز الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) متصدر الترتيب العام، المركز الأول في فئة «موتو جي بي» في جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الـ 13 من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة ميزانو. وقطع روسي السباق المؤلف من 28 لفة والبالغة مسافته 117.040 كلم بزمن 44.41.884 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 158.836 كلم/ساعة، متقدّماً على الإسبانيين خورخي لورنزو (ياماها)، والإسباني طوني الياس (دوكاتي).
ويتصدّر «الدكتور» الترتيب بـ 262 نقطة، أمام بطل العالم الأوسترالي كايسي ستونر (187) والإسباني داني بدروزا (185).
وفي «250 سي سي»، كان المركز الأول من نصيب الإسباني ألفارو باوتيستا الذي حقق فوزه الثالث هذا العام متقدّماً على الياباني يوكي تاكاهاشي (هوندا) والإسباني هكتور بربيرا (ابريليا).
وفي «125 سي سي»، عاد المركز الأول للمجري غابور تالماتشي بطل العالم في الموسم الماضي الذي انطلق من المركز الأول ليحقق فوزه الثاني هذا العام، متقدّماً على زميليه في «ابريليا» البريطاني برادلي سميث والإيطالي سيموني كورسي.