أرباح خيالية تنتظر الدوري الإنكليزي


يرجّح محللون بريطانيون أن يجني الدوري الإنكليزي لكرة القدم مبالغ قياسية تفوق 5.4 مليارات يورو، بعد إعلان نتائج إعادة التفاوض بشأن حقوق البث التلفزيوني لفترة 2016-2019، في منتصف الشهر الحالي. وقد يحافظ المشغّل التاريخي «سكاي»، الذي انضم إليه في 2013 «بي تي»، على مكانته السائدة، لكن سنة بعد سنة تخفّ هيمنته، خصوصاً مع احتمال وصول شركتي «ديسكوفري» الأميركية و»بي إن سبورتس» القطرية.

حرب تستفيد منها الجهة المنظمة للدوري، إذ بعد أن ارتفعت بنسبة 77% قبل ثلاث سنوات، يتوقع أن ترتفع الحقوق بنسبة 50% إضافية، إضافة إلى تدفق ما يقارب مليارين ونصف مليار يورو من بقية أنحاء العالم.

تمثال من شمع لإبراهيموفيتش

أزاح نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الستار عن تمثال له في متحف الشمع في العاصمة الفرنسية باريس، ليصبح له مكان في المتحف إلى جوار نجوم آخرين في عالم الساحرة المستديرة، أمثال البرازيليين بيليه ورونالدو والفرنسي زين الدين زيدان. وقال إبراهيموفيتش، الذي انتشرت له أخيراً فيديوات كثيرة تظهر طريقة متعجرفة ومضحكة في آنٍ واحد عند مواجهته للإعلاميين في فرنسا: «إنه أمر مذهل أن أكون هنا إلى جانب هؤلاء الكبار. هذا شرف كبير بالنسبة إليّ».