أفاد موقع «أرابيان بيزنس» على شبكة «الإنترنت» أن مجموعة أبو ظبي للتطوير والاستثمار اشترت نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم. وأشار الموقع إلى أن الصفقة تمّت مساء الأحد وانتقلت بموجبها ملكية النادي من رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا إلى المجموعة الإماراتية، من دون تحديد قيمة المبلغ المدفوع. كما نقل عن سليمان الفهيم أحد أعضاء مجلس إدارة المجموعة الإماراتية قوله: «سنعلن التفاصيل لاحقاً، لكن ما حصل هو أمر رائع للنادي وأبو ظبي».وأضاف الفهيم الذي قاد المفاوضات والذي سيكون أحد أعضاء مجلس الإدارة الجديد: «هدفنا بسيط وهو جعل مانشستر سيتي أكبر نادٍ في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وللبدء بهذا الأمر يجب إنهاء الموسم الحالي في المركز الرابع على لائحة الترتيب العام». وكشف أن المجموعة ستحلّ جميع مشكلات النادي وتدفع كل المبالغ المستحقة، وسيكون الدعم الفني باستقدام بعض أفضل لاعبي العالم.
وبحسب الموقع سيبقى شيناواترا، الملاحق في بلاده بتهم فساد، رئيساً فخرياً للنادي من دون أي صلاحيات إدارية، علماً بأن المفاوضات معه بدأت قبل ثلاثة اسابيع.
وكان شيناواترا قد تسلّم مقاليد النادي الإنكليزي في تموز 2007، إلا أن طموحاته الكبيرة اصطدمت بمواجهته مع المحاكم في بلاده، وهو سافر إلى إنكلترا الشهر الماضي في اليوم الذي كان يفترض فيه المثول أمام إحدى المحاكم التايلاندية.
(أ ف ب)


ساها مع إفرتون

وقع المهاجم الفرنسي لويس ساها مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي على عقدٍ مع ايفرتون لمدة عامين. وعانى ساها في الموسمين الماضيين من اصابات ابعدته لفترات طويلة عن الملاعب


جديد توتنهام

تعاقد توتنهام مع مهاجم سبارتاك موسكو الروسي رومان بافليوتشنكو، والمدافع الكرواتي فدران كورلوكا من جاره مانشستر سيتي. وبلغت قيمة صفقة انتقال الاول 25.2 مليون دولار