strong>عانى كل من السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً وحامل اللقب، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث كثيراً، واحتاجا الى خوض خمس مجموعات لبلوغ الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة
رفع فيديرر رصيده الى 31 فوزاً متتالياً في البطولة الاميركية بتغلّبه على الروسي ايغور اندرييف 6-7 و7-6 و6-3 و3-6 و6-3.
وهذه هي المرة الاولى التي يخسر فيها فيديرر مجموعة في مبارياته الاربع في البطولة الحالية بعد ان حسم مواجهاته الثلاث الاولى بثلاث مجموعات نظيفة، وهو قال: "لم اخض اطلاقاً خمس مجموعات في فلاشينغ ميدوز. انها المرة الاولى، كان الامر مختلفاً وفوزي كان شاقاً".
ولم تكن حال ديوكوفيتش الثالث افضل لانه بدوره عانى الامرّين لتخطي عقبة الاسباني طومي روبريدو 4-6 و6-2 و6-3 و5-7 و6-3 في مباراةٍ ماراتونية دامت ثلاث ساعات ونصف.
في المقابل، لم يجد الاميركي اندي روديك الثامن اي صعوبة في التغلب على التشيلي فرناندو غونزاليس
6-2 و6-4 و6-1، وهو ضرب موعداً مع ديوكوفيتش الذي كان سقط امامه في نهائي دورة دبي هذه السنة.
وبات جيل مولر من لوكسمبور اول لاعب متأهل من التصفيات منذ عام 2000 يبلغ ربع النهائي بعد ان حقق المفاجأة بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو الخامس 6-4 و4-6 و6-3 و7-6.
وفي فئة السيدات لم تواجه الصربية ييلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية اي صعوبة في التغلب على النمسوية سيبيل بامر 6-1 و6-4.
وببلوغ يانكوفيتش نصف النهائي، تأكد عدم بقاء مواطنتها آنا ايفانوفيتش التي خرجت مبكراً من البطولة الحالية في المركز الاول للتصنيف العالمي للاعبات المحترفات.
وكانت الروسية ييلينا ديمنتييفا المصنفة خامسة قد سبقت الصربية الى دور الاربعة اثر فوزها على السويسرية باتي شنايدر الخامسة عشرة 6-2 و6-3.
(أ ف ب)