أثار انتقال النجم البرازيلي روبينيو إلى مانشستر سيتي الإنكليزي علامات تعجّب كبيرة، لكنها تبدو اليوم أصغر من طموحات المالكين الجدد الذين بدأوا يلوّحون بمبالغ هائلة هزّت أركان كرة القدم الأوروبية مع إدخال مفهوم جديد للاستثمار الكروي، في الوقت الذي تبدو فيه لائحة مشتريات سيتي طويلة بانتظار فتح باب الانتقالات من جديد. ونقلت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية عن سليمان الفهيم أحد المالكين الجدد لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي أنه مستعد لدفع 135 مليون جنيه استرليني (240 مليون دولار) لضمّ نجم مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو.وكانت مجموعة أبو ظبي للتطوير والاستثمار قد اشترت نادي مانشستر سيتي، وفي اليوم التالي لإتمام الصفقة جرى التعاقد مع روبينيو من ريال مدريد بطل إسبانيا، وعلّق الفهيم على إمكان التعاقد مع رونالدو بالقول: «قال رونالدو إنه يريد اللعب مع أكبر نادٍ في العالم، لذا لنرى إذا كان جدّيّاً في كانون الثاني المقبل (عند فتح باب الانتقالات الشتوية)».
وبحسب تقارير صحافية يريد الفهيم ضمّ نجوم آخرين إلى ناديه، منهم مهاجم برشلونة الإسباني تييري هنري وهداف كأس أوروبا 2008 الإسباني دافيد فيا ومواطن الأخير سيسك فابريغاس لاعب وسط أرسنال، مؤكداً أنه يريد بناء «الفريق الحلم» الذي يمكنه المنافسة على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في غضون الثلاث سنوات المقبلة.
وسبق أن صعق سيتي الجميع عندما تعاقد مع روبينيو مقابل 42 مليون دولار ليسبق بالتالي تشلسي الذي سعى بقوة للحصول على خدماته، وهو يريد الآن منازلة ريال مدريد الساعي إلى ضمّ رونالدو، وقال الفهيم: «ريال مدريد يقدّر سعر رونالدو بـ 160 مليون دولار لكن لاعب مثله يكلّف أكثر، أفكر في 240 مليون دولار»، مضيفاً: «لمَ لا (الحصول على رونالدو)؟ فنحن سنصبح أكبر نادٍ في العالم، وأكبر من ريال مدريد ومانشستر يونايتد. نريد فريقاً يمكنه الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا».
كما كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية الرياضية أن ريال مدريد رفض شيكاً «على بياض» من مانشستر سيتي قبل إغلاق باب الانتقالات منتصف ليل الاثنين ـــــ الثلاثاء الماضي من أجل الحصول على خدمات هدافه الهولندي رود فان
نيستلروي.
وأوردت الصحيفة أن المالك الجديد لمانشستر سيتي تقدّم بعرضٍ خيالي من أجل التعاقد مع فان نيستلروي، وذلك بعد دقائق معدودة من حصوله على خدمات روبينيو من ريال مدريد أيضاً مقابل 42 مليون دولار.