الاتحاد و«الجمهور»


أكّد الاتحاد اللبناني لكرة القدم تمسّكه بقراره الداعي إلى عودة الجماهير بشكل طبيعي لحضور المباريات، مضيفاً في بيانه أمس «وكل ما يتردد عن إجراءات وتدابير مخالفة لهذا القرار مغاير للحقيقة، ولم يتلقّ الاتحاد أي كتاب بهذا المعنى من أي جهة رسمية». هذا، وسيجري الاتحاد اتصالاته مع الجهات المعنية لدعم قراره.

مقترحات الفيفا قيد الدراسة

منذ أكثر من أسبوعين تدرس اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم المقترحات المرسلة إليها من «الفيفا»، وبهدف تسريع وتيرة العمل، سيُصار إلى إنشاء لجنة مهمتها صياغة المقترحات والتعديلات لعرضها على اللجنة العليا قبل إرسال نسخة عنها إلى الاتحاد الدولي للموافقة عليها، على أن يلي تلك الخطوة عقد جمعية عمومية لاعتمادها بشكل نهائي، ثم ترسل النسخة المعدّلة إلى «الفيفا» وإلى وزارة الشباب والرياضة لأخذ العلم فقط.
يذكر أن المقترحات تمنع تدخّل السلطات الرسمية في الشؤون الداخلية للاتحادات الكروية.

دورات «المستقبل» في رمضان

تتابعت مباريات دورة شهر رمضان لكرة القدم التي ينظّمها تيار المستقبل وبلدية بيروت بالتعاون مع الكابتن محمود برجاوي (ابو طالب)، ففاز في اليوم الثاني فريق دانا موبايل على غراوي 5 ـ 2، والرفاعي على ارارات 3 ـ 2، علماً بأن مباراتين تقامان يومياً (بين 9 و11 مساء).
وأمس سحبت قرعة الدورة الرمضانية التي سينظّمها التيار في منطقة جبل لبنان بين 44 فريقاً، وذلك على ملعب غرينفيلد ـ مفرق الباروك، ومجمّع الشوف ـ شحيم.

مسابقات GAG ـ عبرين

حدّدت اللجنة المنظّمة لمهرجان تجمّع غاغ ـ عبرين مواعيد جديدة لمسابقاتها الرياضية، وفق الآتي:
غداً السبت: كرة طاولة ـ 9,30 صباحاً.
ـ الأحد: سباق الضاحية والدراجات 10,00 صباحاً.
سباق اليخوت 11,00 ق.ظ. وستوزّع الجوائز على الفائزين عصر الأحد في 14 الجاري في عبرين.

عودة سليمان من الولايات المتحدة

عاد مدرب اللياقة البدنية وعضو المنظمة الدولية للرياضة العلمية (ISSA) اللبناني رودي سليمان من مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية بعدما أعطى دروساً وألقى محاضرات أمام عدد من مدربي ومدربات اللياقة البدنية. وشارك سليمان في المؤتمر الدولي للياقة البدنية الذي عُقد في لاس فيغاس بمشاركة مندوبين من 83 دولة.
وسيعقد سليمان مؤتمراً صحافياً يُعلن عنه لاحقاً للحديث عن مشاريعه الرياضية المستقبلية.