مقرّرات «أولمبية»
أعلنت اللجنة الأولمبية اللبنانية مقررات أهمها:
ـــ الاطلاع على التقرير الذي أعدّه رئيس بعثة لبنان إلى أولمبياد بكين مليح عليوان، وخصوصاً تفاصيل المشاركة إدارياً وفنياً.
ـــ الطلب من الاتحادات المشاركة ألعابها في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية (أندونيسيا من 18 إلى 26 تشرين الأول 2008) الإفادة من مدى جهوزية منتخباتها قبل تأليف البعثة الرسمية.
ـــ الموافقة المبدئية على المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في طهران (من 15 إلى 29 تشرين الأول 2009)، والمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط (مدينة بيسكارا الإيطالية ـــ حزيران 2009).
ـــ أخذ العلم بقبول السيد جهاد سلامة للمشاركة في نيل ماجستير في إدارة الهيئات الرياضية بدعم من صندوق التضامن الأولمبي.
ـــ تهنئة اتحاد رفع الأثقال لإحراز لاعبيه 7 ذهبيات و12 فضية و5 برونزيات في بطولات العرب التي أقيمت في بيروت أخيراً.

كرة «رمضانية»

في اليوم الثالث لدورة شهر رمضان لكرة القدم التي تنظّم على ملاعب قصقص، سُجّلت النتائج التالية: فاز فريق «غران بري» على منسقية بيروت 1ـــ0، و«كويك سرفيس» على «غلاسكو» 8ـــ5. وفي دورة جبل لبنان التي ينظّمها تيار المستقبل على ملعب غرينفيلد، فاز فريق التعاون على الساحة 11ـــ1، وفراس على الرويس 2ـــ1.

«تسلّق الهضبة» غداً

أعلن النادي اللبناني للسيارات عن مشاركة 30 سيارة في السباق الدولي الثامن لتسلّق الهضبة الذي سيقام غداً في فالوغا، ويندرج السباق ضمن إطار بطولة «تحدي الشرق الأوسط» للعام الجاري، ومعظم المشاركين من لبنان (25 سائقاً) أبرزهم عبدو فغالي وميشال صالح، بالإضافة إلى السوريين هيثم اليوسفي وفادي حمادي، والكويتي صلاح بن عيدان، والإماراتيين ألن نوفل ورائد حسان.

دورة السفارات بكرة القدم

تنطلق، اليوم السبت، دورة هوبس الثانية للسفارات بكرة القدم المصغرة التي ينظمها على ملاعبه في أنطلياس وطريق المطار، برعاية الجامعة اللبنانية الدولية «LIU» وبمشاركة 21 سفارة توزعت على 9 فرق هي: باقي العالم «Rest of the World» (يضم دبلوماسيين من سفارات تشيلي وإيطاليا وألمانيا والأرجنتين والمكسيك وبوركينا فاسو وفنزويلا وسويسرا وجمهورية الدومينيكان ومالدوفيا وغامبيا)، الاتحاد الأوروبي (يضم دبلوماسيين من سفارات بريطانيا، فرنسا، وتشيكيا)، المغرب، السعودية، روسيا، أوكرانيا، رومانيا، مصر، السودان. وتقام المباريات على طريقة الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل إلى الدور نصف النهائي الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى.