strong>سجّلت البرازيل فوزاً عريضاً على مضيفتها تشيلي 3 ـــ 0، في المباراة التي جرت بينهما في سانتياغو أمام 70 ألف متفرج، في ختام الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2010 المقرر في جنوب أفريقيا
نجحت البرازيل في التقدّم عندما رفع رونالدينيو الكرة من ركلة ثابتة داخل المنطقة، فتطاول لها مهاجم إشبيلية الإسباني لويس فابيانو برأسه وأودعها الشباك (20). وجاء الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، عندما مرّر فابيانو الكرة باتجاه روبينيو الذي أطلقها قوية من مشارف المنطقة لتسكن الشباك التشيلية. واختتم «السيليساو» مسلسل التهديف بواسطة فابيانو نفسه الذي سدد كرة مرّت بين ساقي الحارس برافو، معلنة الهدف الثالث (82).
وصعد المنتخب البرازيلي إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام الأرجنتين، ووراء الباراغواي المتصدّرة بنقطتين.

الجولة الثامنة

يسعى المنتخب الأرجنتيني للتعويض عندما يحلّ ضيفاً على البيرو في الجولة الثامنة من التصفيات، بينما يأمل غريمه البرازيلي مواصلة صحوته على حساب ضيفه البوليفي.
وكان المنتخب الأرجنتيني قد فرّط بفرصة اللحاق بضيفه الباراغوياني إلى الصدارة بعدما اكتفى بالتعادل معه 1ـــ1 السبت في بوينس آيرس.
وتصبّ لغة الأرقام والإحصاءات في مصلحة الأرجنتين، لأن البيرو لم تفز على منافستها في تصفيات كأس العالم منذ 23 أيار 1986 (1 ـــ 0) في ليما، وفازت الأولى في سبع من المواجهات الـ12 التي جمعت الطرفين في التصفيات، مقابل فوزين للبيرو (1969 و1986) و3 تعادلات.
بدوره، يأمل المنتخب البرازيلي أن يواصل صحوته عندما يستضيف بوليفيا في ريو دي جانيرو.
وكان المنتخب البرازيلي قد خسر في الجولة الخامسة أمام الباراغواي 0ـــ2، ثم تعادل على أرضه في الجولة التالية مع غريمه الأرجنتيني، قبل أن يستعيد توازنه على حساب تشيلي.
وتبدو الباراغواي المتصدرة مرشحة للبقاء في الصدارة، لاُنها تستقبل فنزويلا الثامنة، كما تلعب الأوروغواي مع الإكوادور وتشيلي مع كولومبيا.
ويمكن القول إن مدرب البرازيل، كارلوس دونغا، الذي واجه انتقادات عنيفة طالبت برحيله أنقذ رأسه على الأقل مرحلياً، وهو يأمل أن يؤكد منتخب بلاده تفوّقه على نظيره البوليفي الذي لم يعرف طعم الفوز في الأراضي البرازيلية في المباريات الـ16 السابقة التي جمعت الطرفين في «بلاد السامبا»، 6 منها في تصفيات كأس العالم حيث فاز البرازيليون في 5 منها، مقابل تعادل كان عام 1985 في ساو باولو (1 ـــ 1)، علماً بأنهما التقيا في 24 مناسبة في مجمل اللقاءات والمناسبات، وكان الفوز للبرازيليين في 18 منها، مقابل تعادلين وهزيمتين فقط كانتا في لاباز عامي 1993 (0 ـــ 2) و2001
(1 ـــ 3) في تصفيات المونديال.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــ الثلاثاء:
الباراغوي ـــ فنزويلا 03.00
الأوروغواي ـــ الإكوادور 23.40
ـــ الأربعاء:
تشيلي ـــ كولومبيا 01.40
ـــ الخميس:
البرازيل ـــ بوليفيا 03.50
بيرو ـــ الأرجنتين 05.30.


تحية إلى أرمينيا وتركيا