strong>تلقى المنتخب الإسباني ونادي فالنسيا ضربة موجعة بعد ورود أنباء عن ابتعاد لاعب الوسط الموهوب دافيد سيلفا عن الملاعب لفترة لا بأس بها، إثر عملية جراحية خضع لها في الكاحل
ذكر راديو «لاس بروفنثياس بونتو» الإسباني أن دافيد سيلفا قد يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بعد خضوعه لعملية في كاحله الأيسر. في المقابل، أكد متحدث باسم فالنسيا لوكالة «فرانس برس» أنه لم يصدر أي بيان رسمي يحدّد المدة التي سيغيب عنها سيلفا عن الملاعب. وفي إيطاليا، تأكد غياب لاعب الوسط جينارو غاتوزو عن مباراة منتخب بلاده أمام جورجيا غداً في أودينيزي، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2010، بسبب تعرّضه لإصابة في معصم يده خلال التمارين خضع على أثرها لعملية جراحية ستبعده حوالى شهر عن الملاعب.
كما كشف المدرب مارتشيلو ليبي انه لن يستبدل الظهير الايسر فابيو غروسو وقلب الدفاع اليساندرو غامبيريني اللذين تعرضا للاصابة في المباراة امام قبرص (2-1) السبت الماضي. ويعاني غروسو من كسر في الاضلع، ما سيبعده عن المباريات لشهرٍ كامل، بينما سيغيب غامبيريني لأسبوعين على الاقل بسبب خلع في كتفه.

بايرن ميونيخ وراء أبياه

أفادت تقارير صحافية ألمانية بأن بايرن ميونيخ، بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي، ينتظر تحرّر قائد منتخب غانا ستيفان أبياه من عقده مع فريقه فنربخشه التركي لضمه إلى صفوفه.
ويتوقع أن يلقى الفريق البافاري منافسة على توقيع اللاعب المشاكس من مواطنه شالكه، إضافة إلى يوفنتوس الإيطالي الذي سبق أن دافع عن ألوانه، ومواطن الأخير أودينيزي وأندية أرسنال ووست هام وبورتسموث الإنكليزية.
من جهةٍ أخرى، أجمعت وسائل إعلام بريطانية على أن أرسنال الإنكليزي سيتقدّم بعرضٍ إلى يوفنتوس الإيطالي بهدف الحصول على خدمات لاعب وسطه الصاعد سيباستيان جوفينكو خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وجوفينكو (21 عاماً) هو من أبرز المواهب الشابة في كرة القدم الأوروبية، إلا أن مستقبله مع فريق «السيدة العجوز» لا يبدو مضموناً، لكونه يطالب بزيادة راتبه مليون يورو سنوياً، في الوقت الذي يتوقع فيه أن يرفض النادي مطلبه.
وسبق ان تلقى جوفينكو عروضاً عدة هذا الصيف وخصوصاً من اندية انكليزية، ويتردد انه اقترب من الرحيل عن «اليوفي» بعد تصريحه الاخير، اذ قال: «تمديد عقدي مع يوفنتوس ليس اولوية بالنسبة لي. بصراحة لست مهتماً اذا تمّ تجديد العقد ام لا».
(أ ف ب)