أكّد فريق فيراري أنه لم يتخذ قراره بعد بدعم سائقه البرازيلي فيليبي ماسا على حساب زميله الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم، رغم أن الأول يملك الحظوظ في المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 أكثر من الثاني، وخصوصاً بعد منحه المركز الأول في جائزة بلجيكا الكبرى إثر معاقبة المراقبين للبريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس. واستأنف فريق ماكلارين مرسيدس العقوبة التي فرضت على سائقه وستجتمع محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في الأسابيع المقبلة للنظر وبتّ هذا الاستئناف.وتنتقل الفرق في نهاية الأسبوع الحالي إلى إيطاليا لخوض المرحلة الـ 14 على حلبة مونزا، ويرجّح أن يصبّ فيراري تركيزه على دعم ماسا رغم تصريح مديره ستيفانو دومينيكالي بأن القرار لم يتّخذ بعد.
وأضاف دومينيكالي «سنتخذ القرار الذي سيكون لمصلحة الفريق. برأيي الشخصي علينا أن نفكر مليّاً في وضعنا الحالي من دون استعجال أيّ قرار لأنه شيء يتعلّق بطريقة مقاربتنا للسباقات».
وتعدّ حلبة مونزا مناسبة تماماً لسيارة فيراري «أف 2008» لأنها الأسرع على روزنامة البطولة، حيث تبلغ السرعة القصوى عليها 368 كلم/ساعة ويضطر فيها السائقون إلى استعمال دوّاسة الوقود إلى أقصى حدودها في 76 في المئة من فترة السباق، الذي يتكوّن من 53 لفة تمتد مسافة 306.720 كلم.