أكّد نادي تشلسي وصيف بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم غياب لاعب وسطه الدولي الغاني ميكايل إيسيان عن الملاعب لعدة أشهر.وأوضح تشلسي أن ايسيان سيخضع هذا الأسبوع لعملية جراحية بعد إصابته بقطع في الأربطة الصليبية للركبة، و«عودته غير متوقعة إلّا بعد عدة أشهر». وكانت صحيفة «ذا صن» البريطانية ذكرت أن إيسيان قد يغيب عن صفوف تشلسي وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لمدة 6 أشهر، بعدما أصيب في ركبته خلال مباراة منتخب بلاده مع ليبيا (0-1) الجمعة الماضي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا. كما أكد الخبر مدير أعمال اللاعب فابيان بيفيتو، الذي قال «للأسف الأخبار ليست جيدة على الإطلاق. لسوء الحظ إنها مشكلة كبيرة. كبيرة جداً. لقد تلقّى ضربة قوية في ركبته. إنها المرة الثانية أو الثالثة التي يتعرض لضربة في هذه الركبة».
بدوره، تلقّى ليفربول ضربة موجعة أخرى قبل لقاء «دربي» الشمال الذي سيجمعه مع مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز السبت المقبل، بعدما تأكد غياب القائد ستيفن جيرارد عن صفوفه إثر العملية الجراحية التي خضع لها في الفخذ.
وعانى جيرارد (28 عاماً) كثيراً من هذه الإصابة، وهو كان يتناول الكثير من مسكّنات الأوجاع قبل المباريات لكي لا يشعر بها، وقد اعترف مدرب الفريق الإسباني رافايل بينيتيز بأنه سيفتقد لاعب الوسط الموهوب آملاً إبلاله في أسرع وقت ممكن.
وازدادت هموم بينيتيز بالتالي لأنه سيفتقد أيضاً جهود مهاجمه الإسباني فرناندو توريس في مباراة القمة، إذ إن الأخير سيغيب لمدة تراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع بعد تعرّضه لتمزّق عضلي في الساق اليمنى في اللقاء الأخير ضد استون فيلا.
كما أن هذه الإصابة قد تحرم توريس المشاركة مع ليفربول ضد مرسيليا الفرنسي في 16 الحالي ضمن منافسات الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
(أ ف ب)