ينطلق اليوم الخميس، الدوري الأردني لكرة القدم تحت مسمى جديد لأول مرة في تاريخ البطولة هو «دوري المحترفين» بعدما اختار الاتحاد الآسيوي للّعبة الأردن من بين الدول المؤهَّلة لخوض هذه التجربة، ما قد يعطي المسابقة هذا الموسم قيمة إضافية ويضاعف حجم الاهتمام بها. وينظر إلى هذا الأمر على أنه إشارة لزيادة الإقبال الجماهيري وقوة المنافسة على أول لقب في «دوري المحترفين» بين 10 فرق هي الوحدات (حامل اللقب) والفيصلي (صاحب الرقم القياسي في إحراز اللقب ـــ 30 مرة) وشباب الأردن والبقعة والحسين والجزيرة وشباب الحسين والعربي، إضافة إلى العائدين اليرموك واتحاد الرمثا.وتقام مباريات الجولة الأولى من دوري المحترفين على امتداد 3 أيام فيلعب، اليوم، البقعة مع الحسين، وغداً اليرموك مع الوحدات، والعربي مع شباب الأردن، وبعد غدٍ السبت اتحاد الرمثا مع الجزيرة، وشباب الحسين مع الفيصلي.
ويجمع المراقبون على أنه من الصعب التكهن بهوية البطل مسبقاً وعلى أن المنافسة ستكون مفتوحة بين أكثر من نصف الفرق المشاركة.
وتبدو حالة عدم الاستقرار الإداري ظاهرة في أروقة نادي الحسين، وستلقي الانتقالات الإدارية بظلالها على أجوائه، وخصوصاً أنه افتقد منتصف هذا الأسبوع جهود مديره الفني لاعبه الدولي السابق أسامة قاسم الذي فضل الاستقالة هرباً من هذه الحالة ومن عدم انتظام تدريبات الفريق.
(أ ف ب)


برازيلي السد

ذكر الموقع الرسمي لنادي السد القطري على شبكة الانترنت ان المهاجم البرازيلي ايلان اراوجو لاعب سانت اتيان الفرنسي سيصل الى الدوحة اليوم للانضمام الى صفوفه في الموسم الجديد


منتخب الشباب

خسر منتخب لبنان لكرة القدم للشباب أمام المبرة 1 - 2، في مباراة ودية على ملعب المبرة ضمن استعدادات منتخب لبنان لبطولة آسيا للشباب التي ستُقام في السعودية في 30 تشرين الأول المقبل