هنا مقتطفات مما يصلنا من القراء، مع الحفاظ على مضمونها المناسب وأسماء مرسليها، وعليهم مسؤولية الكلام.■ أنا مشجع نجماوي قديم أتمنى مساعدتي في إبعاد النجمة عن الطائفية.
www.facebook.com/group.php
مشوارنا يبدأ بإبعاد السياسة عن نادي النجمة وإدارته وجمهوره، وإبعاد الإداريين الذين لا علاقة لهم باللعبة وإدارتها، وعلينا إعادة الجمهور إلى المدرجات تحت عنوان «كن مع ناديك فقط»، ولا تخلط السياسة أو الدين بالرياضة، فالنجمة كان يترأسه الحاج عمر غندور وكان الجمهور يهتف له لا لطائفته أو نهجه السياسي. عبّروا عن أفكاركم فهنا منبر حرّ لكل ضمير نجماوي حي. (باسل قاروط ـــ بيروت).
■ غريب. هناك نواد كروية في الموسم الماضي صرفت أكثر وخسرت أكثر، كالأنصار والنجمة، ونواد صرفت أقل ونجحت أكثر، ومنها العهد والمبرة والساحل. كيف يمكن تفسير هذا؟ (سامر عبدالله ـــ الجامعة اللبنانية).
■ هل صحيح أن لاعب النجمة يحيى هاشم «ايبو» يرغب في ترك ناديه بدليل أنه لا يشارك في التمارين ولا ظهر مع الفريق في مبارياته الأخيرة؟
الأخبار: مصادر اللاعب «ايبو» تفيد بأنه طلب استغناءه، وهناك ناديان يرغبان في ضمه، إلا أن النجمة طلبت منه تحديد وجهته لتطلب لاعباً آخر بدلاً منه.
■ ... يا عالم، يا هووو، يا رياضيين، يا جماعة الأرز، يا أولمبيين، يا عرب، يا لبنانيين: أفغانستان جابت ميدالية في ألعاب بكين! (سامر الحاج ـــ الجامعة العربية).
■ أنا معجب جداً بجريدة «الأخبار» وأتابعها يومياًَ على الإنترنت وفي المكتبات السورية، وأرجو أن تنشروا ما يناسب من رسالتي بعنوان (المحترفون السوريون يغزون ملاعب أوروبا). في السويد يلعب السوري جورج مراد فوزت لنادي غوتنبرغ، ويلعب عماد شحادة وشريستي يوسف لنادي بروما بويكرنا، ويلعب أبجر برصوم لنادي أوربيرو، ويلعب لؤي شنكو وسليمان سليمان وفادي ملكي والحارس جورج موسان لنادي هاماربي. وفي بلجيكا يلعب سنحاريب ملكي لنادي جيرمنيال، وفي ألمانيا يلعب شربل توما لنادي كوبلينز، وفي إيطاليا يلعب شادي مرعي لنادي بورتو فوغو. ونذكّر أيضاً بلاعبينا فراس الخطيب والحارس محمد بيروتي، ورأفت محمد واياد عبد الكريم وهم محترفون في نواد عربية.
وأخيراً، عندنا كل هذا النجاح في الخارج فلماذا تبقى منتخباتنا الوطنية تراوح مكانها وعرضة للأمزجة والروتين القاتل.
(بسام موسى ــــ سوريا)
■ لمراسلة البريد الرياضي على العنوان: [email protected]