دوّن فريق العهد اسمه في السجلات الذهبية لمسابقة كأس النخبة لكرة القدم بعدما أحرز لقبها للمرة الأولى في تاريخه، أمس، بفوزه على فريق الأنصار 3 ـ 1، في أول نشاط رسمي كروي لموسم 2008 ــ 2009
صيدا ــ أحمد محيي الدين
أضاف فريق العهد لقباً جديداً إلى سجلاته، بعد لقب بطولة الدوري، بإحرازه لقب كأس النخبة الـ 11، ليخلف النجمة حامل لقب عام 2005 (لم تقم المسابقة عامي 2006 و2007)، بعد فوزه على الأنصار 3 ـ 1، بقيادة مدربه الجديد السوري ياسر السباعي, على ملعب صيدا في مباراة مليئة بالفرص استحق معها العهد الفوز لكونه كان الطرف الأفضل، وخصوصاً مع لاعبه حسن معتوق الذي فرض نفسه نجماً للمباراة. في المقابل، لم يظهر الأنصار بالصورة التي ظهر عليها في مباراة النجمة، رغم البداية الجيدة نسبياً في الشوط الأول. هذا الشوط كان متكافئاً مع سيطرة نسبية للعهد مقابل خطورة أكثر للأنصار على مرمى الحارس محمد حمود، بدليل أن الفرص كانت لمصلحة الأنصار، أبرزها ثلاث: الأولى لأحمد الشوم ارتدّت من القائم (د 12) والثانية لحسين أمين (د 19) والثالثة لبول رستم بعد كرة مرتدة من الدفاع، أهدرها رستم والمرمى مشرّع أمامه (د 38)، مقابل واحدة للعهد في الدقيقة 15 لمصلحة سدير صدّها الحارس لاري مهنا.
الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت هدفين للعهد، سجل الأول المتألّق حسن معتوق الذي سحب بالكرة لمسافة طويلة على الجهة اليسرى ليدخل المنطقة ويسجّل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 41.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، سجّل أحمد زريق هدف التعزيز مستغلاً تمريرة العراقي صالح سدير.
في الشوط الثاني، بدأ العهد بقوة، لكن الأنصار تحرّك ونجح في تسلّم زمام المبادرة وتقليص الفارق في الدقيقة 58 بهدف محمد عطوي بعد تمريرة من محمد باقر يونس مرّت عن نصرت الجمل والحارس محمد حمود.
وفي الدقيقة 69، قدم المميز حسن معتوق مجهوداً فردياً ومرر الكرة إلى باسم مرمر الذي لاحظ تقدم صالح سدير، فمرر الكرة إلى الأخير الذي سجّل منها الهدف الثالث للعهد.
واهتزت معنويات لاعبي الأنصار مع أخطاء دفاعية كثيرة، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية المباراة، رغم عارضة محمود العلي في الدقيقة 72، ليفوز العهد 3 ـ 1.
مثّل العهد: الحارس محمد حمود، واللاعبون: محمد حلاوي، عباس كنعان، حسن مزهر، باسم مرمر، عباس خليفة (محمود العلي)، أحمد زريق، عباس عطوي (حسين علوية)، حسن معتوق، محمد أبو عتيق (علي يعقوب)، صالح سدير.
مثّل الأنصار: الحارس لاري مهنا، واللاعبون: محمد باقر يونس، حسين الأمين، أحمد الخضر، محمد حمود، أحمد الشوم (حسين حمدان)، نصرت الجمل، نبيل بعلبكي، مالك حسون (حسن الدنش)، محمد عطوي (سامي الشوم) وبول رستم.
■ قاد المباراة الحكم علي صباغ، مع محمد ضو وحسين عيسى، وبلال سلوخ رابعاً.
لقطات
■ فرضت القوى الأمنية إجراءات مشددة على الداخلين إلى الملعب، والذين اقتصروا على حملة البطاقات الاتحادية فقط.
■ تجمهر حوالى 100 مشجّع أرادوا الدخول إلى الملعب لمشاهدة المباراة، لكن الأجهزة الأمنية منعتهم تنفيذاً للقرار الحكومي بمنع دخول الجمهور حتى نهاية شهر رمضان.
■ في الدقيقة 65 تعرض لاعب العهد حسن معتوق لخطأ من محمد حمود، لكن الحكم صباغ أنذر زميله أحمد الخضر، علماً بأن حمود عاد وتلقى إنذاراً في الدقيقة 84!
■ صفّق لاعبو الأنصار للاعبي العهد لدى تسلّمهم الكأس.
■ لم تشهد المباراة مشاكل على صعيد الإنارة بعكس مباراتي نصف النهائي.


قصاص في الصفاء

وقّع اللاعب محمد قصاص رسمياً، أمس، كشوف نادي الصفاء لكرة القدم في مقر اتحاد اللعبة. وكان قصاص قد لعب الموسم الماضي مع نادي النواعير السوري (دون معرفة تفاصيل حل علاقته بناديه النجمة). وتحاول إدارة الصفاء تسجيل اسم القصاص على لائحة فريقها الآسيوية بدلاً من لاعب آخر ليتسنى له المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.