بعد تألّقه في مبارياته الأولى مع فريقه ويغان الإنكليزي، بدأ الاهتمام الإعلامي في إنكلترا يزداد أكثر فأكثر بالمهاجم الدولي المصري عمرو زكي، الذي سجّل حتى الآن ثلاثة أهداف جعلت الأنظار في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تتجه إليه.وسرعان ما أصبح زكي، البالغ خمسةً وعشرين عاماً، والمعار من الزمالك المصري، أحد النجوم المحبّبين عند جماهير الـ«لاتيكس» (لقب ويغان)، مؤكداً صحة توقعات مدربه ستيف بروس، الذي قال قبل بداية الموسم الجديد إن المهاجم القوي البنية سيبلغ حدود التألّق. وقال زكي في مقابلة صحافية «أنا سعيد جداً في ويغان، ويبدو أن الجميع يحبّ التكلم عني، وتحديداً الجمهور ووسائل الإعلام». وتابع قائلاً: «لقد أُصبت في كاحلي خلال مباراة مصر والكونغو، لكنني سأكون جاهزاً لمواجهة سندرلاند يوم غدٍ السبت».
ولعب زكي حتى الآن أمام وست هام وتشلسي وهال، لذا فقد أضحى يعرف جيداً ما الذي سيكون في انتظاره خلال المباريات المقبلة، وهو علّق على خطواته الأولى بالقول «حتى الآن، أفضل لاعب واجهته هو مدافع تشلسي جون تيري، فعلاً إنه لاعب قوي جداً».
أما عن ترشيحاته للّقب فقال: «آرسنال هو فريقي المفضّل في إنكلترا. اللاعبون والمدرب رائعون، إذ إن فهم آرسين فينغر ورؤيته للعبة أمر استثنائي». وكشف زكي عن طموحاته المستقبلية، حالماً باللعب في إيطاليا، وتحديداً مع يوفنتوس، «الفريق المجنون في حبه».
يُذكر أن زكي احترف كرة القدم للمرة الأولى مع نادي لوكوموتيف موسكو الروسي، بعد أن بدأ مشواره مع نادي المنصورة المصري، ثم انبي فالزمالك.
(أ ف ب)