أغلقت أندية الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم ملف اللاعبين الأجانب الذين سيعززون صفوفها في منافسات الموسم الجديد الرابع والثلاثين الذي سينطلق غداً السبت، على أمل المنافسة بقوة على اللقب. وأجرت الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية العديد من التعاقدات بعدما ألغت عقود عدد كبير من اللاعبين الذين لم يقدموا المأمول منهم في الموسم الماضي، وتبحث عن لاعبين مميزين قادرين على تقديم الإضافة المطلوبة وتحقيق الهدف المنشود سواء في المنافسة على البطولات بالنسبة للفرق الكبيرة أو في ضمان البقاء في دوري الكبار بالنسبة للفرق الصاعدة، وتلك التي تصارع في كل موسم من أجل البقاء.وسيشارك في الدوري الممتاز هذا العام 12 فريقاً، هي: الاتحاد، الهلال، الوحدة، الشباب، الأهلي، الاتفاق، النصر، أبها، الرائد، الحزم، الوطني ونجران.
وعلى صعيد الفرق الكبيرة، يعدّ النصر أول الفرق التي أغلقت ملف محترفيها بعد تعاقده مع مهاجم منتخب بنين رزاق أموتويوزي والمدافع البرازيلي إيدير كوارتيريز إلى جانب البرازيلي الآخر خوزيه إلتون.
أما الهلال، بطل الثنائية: الدوري والكأس، وبعد تجديد عقد لاعبه الليبي طارق التايب للعام الثالث على التوالي، فقد تعاقد مع المدافع البوليفي رونالد رالديس خلفاً للبرازيلي تفاريس الذي انتقل إلى الدوري القطري، كذلك ضم المهاجم السويدي كريستيان فليلمسون القادم من ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في صفقة تجاوزت ثمانية ملايين يورو وهي الأغلى في تاريخ الكرة السعودية.
وتعاقد الشباب (بطل كأس خادم الحرمين الشريفين) مع اللاعب البرازيلي ريكاردو دوسونا ونجح النادي في تجديد عقد البرازيلي كماتشو، وقبل أيام أنجز صفقة المهاجم البرازيلي كلاوديني اليكساندرو القادم من سيسكا صوفيا البلغاري.
وتوجه الاتحاد نحو اللاعبين العرب، فتعاقد مع العماني أحمد حديد والمغربي نور الدين بخاري، وقبل نحو أسبوعين حسم صفقتين في آن واحد حيث تعاقد مع مهاجم الأهلي المصري الدولي عماد متعب ومهاجم الترجّي التونسي المغربي الدولي هشام بوشروان.
(أ ف ب)