يخوض بايرن ميونيخ بطل الثنائية في الموسم الماضي، غداً، غمار رحلة حذرة إلى كولن لمقابلة فريقها العائد إلى دوري الأضواء، في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم التي تفتتح الليلة بلقاء إينتراخت فرانكفورت مع كارلسروهيقف بايرن ميونيخ الآن في المركز السابع بخمس نقاط، بينما يحتل كولن المركز التاسع بأربع نقاط. ويأتي حذر الفريق البافاري انطلاقاً من أنه لمس قوة شكيمة كولن الذي تعادل معه على ملعب «اليانز ارينا» ودّياً عشية انطلاق الموسم.
ويملك كولن العريق كوكبة من اللاعبين الذين اعتادوا أجواء المباريات الكبيرة في «البوندسليغه»، إضافة إلى وجود لاعبين لبنانيين أساسيين في صفوفه، هما المدافع يوسف محمد ولاعب الوسط رضا عنتر اللذين يقدّمان أداءً مميزاً، وخصوصاً الثاني الذي يعتمد عليه المدرب كريستوف داوم في دورٍ محوري.
ويبرز «دربي» منطقة الرور الصناعية بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه.
ويملك الفريقان الرصيد عينه من النقاط (7 نقاط)، حيث يحتل شالكه المركز الأول بفارق الأهداف عن هامبورغ ودورتموند الذي سيسعى من دون شك لانتزاع الصدارة منه.
وجاءت الأنباء السارة لشالكه من ناحية إمكان خوض المهاجم البيروفي الجديد جفرسون فارفان مباراته الرسمية الأولى في ألمانيا بعد قدومه من ايندهوفن بطل هولندا، بينما سيعوّل دورتموند على تألّق مهاجمه الباراغوياني نيسلون هايدو فالديز الذي يفترض أن يلعب في خط المقدمة إلى جانب المصري محمد زيدان.
كما تحمل هذه المرحلة مباراة أخرى بين فريقين من مقدمة لائحة الترتيب، وهما هامبورغ الثاني وباير ليفركوزن الرابع.
ورغم تخلّيه عن نجمه الأول، الهولندي رافايل فان در فارت، لمصلحة ريال مدريد بطل إسبانيا، فإن هامبورغ أكد نيّته في المنافسة على اللقب متسلّحاً بالمواهب الشابة، أمثال البيروفي خوسيه باولو غيريرو والدولي بيوتر تروشوفسكي. أما ليفركوزن الذي يملك ست نقاط، فهو يتسلّح عادة بثلاثي هجومي مميّز، قوامه الشاب ستيفان كيسلينغ والقادم من كولن الدولي باتريك هلمس واليوناني تيوفانيس غيكاس.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــ الجمعة:
إينتراخت فرانكفورت ـــ كارلسروه (21.30)
ـــ السبت:
كولن ـــ بايرن ميونيخ (16.30)
فيردر بريمن ـــ إينرجي كوتبوس (16.30)
هوفنهايم ـــ شتوتغارت (16.30)
هامبورغ ـــ باير ليفركوزن (16.30)
هيرتا برلين ـــ فولسبورغ (16.30)
بوروسيا دورتموند ـــ شالكه (16.30)
ـــ الأحد:
بوخوم ـــ أرمينيا بيليفيلد (18.00)
هانوفر ـــ بوروسيا مونشنغلادباخ (18.00)

هولندا

في المرحلة الثانية من الدوري الهولندي، سيكون اياكس أمستردام وفينورد مطالبين بالفوز بعد سقوطهما المفاجئ افتتاحاً أمام فيليم وهيراكليس على التوالي، مقابل تحقيق بي أس في ايندهوفن حامل اللقب فوزاً عريضاً على أوتريخت.
وسيواجه اياكس ضيفه رودا، بينما يلعب فينورد وضيفه فوليندام الوافد الجديد، ويعود ايندهوفن إلى ملعبه لمواجهة سبارتا.
وهنا البرنامج:
ـــ الجمعة: هيرينفين ـــ هيراكليس (21.45)
ـــ السبت: ايندهوفن ـــ سبارتا (19.45)
تفنتي ـــ نيميغن (20.45)
أدو دن هاغ ـــ ألكمار (20.45)
فينورد ـــ فوليندام (21.45)
- الأحد: دي غرافشاب ـــ فيتيس (13.30)
غرونينغن ـــ اوتريخت (15.30)
اياكس ـــ رودا (15.30)
بريدا ـــ فيليم (15.30).