تتجدد المواجهة القارية بين الغريمين المصريين، الأهلي والزمالك، عندما يلتقيان في دوري أبطال أفريقيا، ويسعى الأول إلى حسم بلوغه نصف النهائي، بينما يأمل الثاني تجاوز العقدة للإبقاء على الآمال
يسعى الأهلي المصري إلى حسم تأهله للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما يواجه غريمه التقليدي، مواطنه الجريح الزمالك، غداً، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة. ويحتاج فريق «الشياطين الحمر» إلى التعادل لحجز بطاقته إلى دور الأربعة بعدما حقق 3 انتصارات في الجولات السابقة، مقابل تعادل واحد، فيما يبدو الزمالك في وضع حرج للغاية لأنه يحتل المركز الثالث بـ4 نقاط من فوز وتعادل، مقابل هزيمتين آخرها بثلاثية نظيفة أمام أسيك أبيدجان العاجي صاحب المركز الثاني بـ5 نقاط.
ويعوّل الأهلي على تألق نجميه محمد أبو تريكة ومحمد بركات اللذين سيكونان مصدر قلق كبير لمدرب الزمالك الألماني راينر هولمان الذي أكد أن فريقه لا يزال في دائرة الصراع للتأهل إلى نصف النهائي، مناشداً مشجعي فريقه المتوج بلقب هذه المسابقة في 5 مناسبات، الإقبال بكثرة على مباراة الأحد التي تقام على استاد القاهرة الدولي، على أمل أن لا يتكرر سيناريو مباراة الذهاب عندما فاز الأهلي 2ــ1. وسيفتقد الزمالك جهود أيمن عبد العزيز في وسط الملعب ووسام العابدي في خط الدفاع، بالإضافه إلى شيكابالا الموقوف من المحكمة الرياضية ومحمد إبراهيم للإصابة.
وفي أبيدجان، يسعى صاحب الأرض، أسيك إلى الثأر من ضيفه ديناموس بطل زيمبابوي الذي كان قد فاز عليه في الذهاب 2ــ1.
وفي المجموعة الثانية، يخوض الهلال السوداني مباراة مصيرية أمام مضيفه أنييمبا النيجيري، وهو بحاجة إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل. ويحتل الهلال حالياً المركز الثالث بـ5 نقاط.
ويسعى أنييمبا، الفائز باللقب في مناسبتين، إلى الثأر لخسارته ذهاباً (2ــ3)، ليخطو خطوة هامة نحو حجز بطاقته إلى دور الأربعة، لأنه يحتل المركز الثاني بـ 6 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن قطن سبور الكاميروني الذي قد يضمن تأهله في حال خروجه فائزاً من مواجهته ومضيفه مازيمبي الكونغولي متذيل الترتيب.

كأس الاتحاد

ستكون المنافسة محتدمة في المجموعة الثانية خلال الجولة الثالثة من دوري المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، إذ تتعادل فرقها الأربعة بعدد النقاط، فيما سيكون النادي الأفريقي التونسي، العائد إلى الساحة الأفريقية بعد غيابه حوالى عقد من الزمن، مطالباً بالتعويض في الأولى لأنه يقبع حالياً في المركز الأخير من دون أي فوز.
وتفتتح منافسات الجولة الثالثة، اليوم الجمعة، حيث يحل الصفاقسي التونسي حامل اللقب ضيفاً على حرس الحدود المصري، وهو يسعى للمحافظة على صدارته للمجموعة، إذ يملك 4 نقاط.
وسيستقبل النادي الأفريقي، غداً، إنتر كلوب الأنغولي في مباراة يسعى من خلالها إلى تعويض خسارته أمام حرس الحدود المصري (1ــ2) في الجولة الأولى.
وفي المجموعة الثانية، تبدو المنافسة مشتعلة بين الرباعي المريخ السوداني والنجم الساحلي التونسي، بطل دوري الأبطال، وأشانتي كوتوكو الغاني وشبيبة القبائل الجزائري.
وسيخوض المريخ اختباراً عربياً صعباً في مواجهة مضيفه النجم الساحلي الذي خسر في الجولة السابقة أمام شبيبة القبائل صفر ـــــ1، فيما يلعب الأخير مع أشانتي.
أما بالنسبة إلى النجم الساحلي الذي فقد لقبه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا على يد ديناموس الزيمبابوي، فهو استعاد خدمات الغيني محمد ساكو، في حين أن مشاركة سهيل بن راضية ووليد يكن غير مؤكدة.
وسيلتقي النجم الساحلي الذي يقوده المدرب السويسري ميشال دي كستال المريخ مجدداً، بعد أسبوع فقط، لكن هذه المرة في الخرطوم.
(أ ف ب)