حقق الريان فوزاً ساحقاً على السيلية 5 - 2، أول من أمس، في افتتاح منافسات الدوري القطري لكرة القدم، فيما ثأر قطر من الخور الذي أسقطه ثلاث مرات في الموسم الماضي وتغلب عليه 2 - 1.

في المباراة الأولى، سجل البرازيلي ريكاردينيو (2 من ركلة جزاء و46) والعاجي امارا دياني (12) ومصطفي عبدي (16) وعادل لامي (86) أهداف الريان، والبوركيني عبد الله سيسيه هدفي السيلية (45 و79).
وفي المباراة الثانية، ثأر فريق قطر لهزائمه الثلاث أمام الخور في الموسم الماضي وهزمه بهدفين لسيباستيان سوريا (9) والبرازيلي روجر (36) مقابل هدف للبحريني السيد عدنان (19 من ركلة جزاء).
وكان قطر قد خسر مبارياته الثلاث أمام الخور في الموسم الماضي، ومرتين في الموسم ما قبل الماضي ما مثّل ضغطاً نفسياً على لاعبي قطر لرد اعتبارهم.

الدوري السعودي

افتتح فريق الاتحاد الدوري السعودي لكرة القدم بخمسة أهداف في مرمى الرائد بتغلبه عليه 5 - 1. تعاقب على تسجيل أهداف الاتحاد المصري عماد متعب (26) ومحمد نور (41 و90) والمغربي هشام أبو شروان (52 و67)، وسجل هدف الرائد ماجد المولد (82).
وكاد محمد نور يفتتح التسجيل في الدقيقة 9 لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن، وبعد محاولات عدة تمكّن عماد متعب من هز الشباك إثر كرة خلفية وصلته من مناف أبو شقير فأرسلها على يمين الحارس فايز السبيعي (26).
وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق، نفّذ مناف أبو شقير ركلة ركنية استقبلها محمد نور بشكل مميز ولعبها برأسه على يمين السبيعي مضيفاً الهدف الثاني (41).
ومع انطلاقة الشوط الثاني، تمكّن أبو شروان من إضافة الهدف الثالث إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس (52). وفوّت عماد متعب فرصة ذهبية قبل استبداله لتسجيل الهدف الرابع، ولكن أبو شروان نجح في ذلك بعد تمريرة عرضية من سلطان النمري فأودع الكرة الشباك (67). وسجل الرائد هدفه الوحيد عن طريق ماجد المولد بعدما تلاعب بدفاع الاتحاد ولعب الكرة على يمين مبروك زايد (82). وسجل محمد نور الهدف الخامس للاتحاد في الوقت بدل الضائع.
وحصد الاتفاق أول ثلاث نقاط له بفوزه على الوطني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الغاني البرنس تاغو (71 و35) وصالح بشير (41) على استاد الأمير محمد بن فهد.
وفاز الشباب على نجران بهدفين لبوفيو (57) وناصر الشمراني (65) مقابل هدف عبد الله حيدر (79).
(أ ف ب)