أحرز المنتخب الأوكراني الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في دورة ألعاب البارالمبية التي تقام فعّاليّاتها في بكين، بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الروسي 2ــ1 بعد التمديد. واستمرت الخيبات البرازيلية إذ فشل «السامبا» في إحراز الميدالية البرونزية بخسارته أمام الإيراني 0ــ4. وفي الصورة صراع على الكرة بين الإيراني أكبري والبرازيلي سيلفا (هان عوان ـ أ ب)

اعتزال سيميتش

أعلن المدافع الكرواتي داريو سيميتش اعتزاله اللعب دولياً عقب خوضه المباراة الرقم 100 مع المنتخب، وهو رقم قياسي محلي. وانتقل سيميتش (32 عاماً) من ميلان الإيطالي إلى موناكو الفرنسي خلال الصيف الحالي، وهو قال إنه يترك المنتخب «سعيداً وفخوراً به وبالنتائج التي حقّقها معه»


عودة ناكامورا

كشف الدولي الياباني شونسوكي ناكامورا أنه يريد ترك فريقه الحالي سلتيك الإسكوتلندي والعودة إلى يوكوهاما مارينوس بأسرع وقت ممكن. وأشار ناكامورا (30 عاماً)، المتخصص بالكرات الثابتة، إلى أنه يفكر بمارينوس وليس لديه أي فريق آخر في ذهنه. وكان ناكامورا قد انضم إلى سلتيك في تموز 2005 بعد ثلاثة مواسم قضاها مع ريجينا الإيطالي، وينتهي عقده في الصيف المقبل


إيقاف مونتاري

أوقف الغاني سولي مونتاري، لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي، ثلاث مباريات، على خلفية نيله البطاقة الحمراء المباشرة في مباراة فريقه أمام كاتانيا (2ــــ1) ضمن الدوري المحلي. وكان مونتاري قد ضرب بكوعه وجه لاعب كاتانيا جاكومو تيديسكو، ما أدى إلى جرح بسيط في فم الأخير لينال الطرد المباشر


رونالدو وسيتي

نفى متحدث باسم مانشستر سيتي الإنكليزي أيّ نية للأخير في مواصلة الاهتمام الذي أظهره سابقاً بالبرازيلي رونالدو، مهاجم ميلان الإيطالي، الذي قال إنه يتجه لقبول العرض الذي تقدم به سيتي لضمه إلى صفوفه. وربطت تقارير رونالدو بانتقال محتمل إلى سيتي أو فلامنغو، مشيرة إلى أن مدرب سيتي مارك هيوز رفض الشهر الماضي فكرة ضمه بسبب زيادة وزنه وعدم حضوره البدني.


موريسمو خارج طوكيو

خرجت الفرنسية إميلي موريسمو من الدور الأول لدورة طوكيو الدولية في كرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 1.340 مليون دولار، بخسارتها أمام السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6ـ0 و1ـ6 و6ـ7. وفي المباريات الأخرى ضمن الدور الأول أيضاً، فازت البولندية أنييسكا رادفانسكا على اليابانية إيكو ناكامورا 6ـ1 و6ـ4، والفرنسية ماريون بارتولي على الروسية ماريا كيريلينكو 6ـ2 و6ـ2، واليابانية ايومي موريتا على المجرية أنييس شافاي 6ـ7 و7ـ5 و6ـ4، والفرنسية أليزي كورنيه على الكندية ألكسندرا فوزنياك 4ـ6 و6ـ3 و6ـ3، والإيطالية فلافيا بينيتا على الإسرائيلية شاهار بير 6ـ4 و6ـ4. والأستونية كايا كانيبي على الروسية آنا تشاكفيتادزه 6ـ4 و3ـ6 و6ـ3، والإيطالية فرانسيسكا شيافوني على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6ـ 1 و7ـ5.