خرج سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا عن صمته، كاشفاً أنه لا تربطه أي علاقة صداقة بزميله بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن، وهو لا يتوقع أي مساعدة من الأخير وسط منافسته الضارية لسائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. ويحتل ماسا المركز الثاني على لائحة الترتيب العام بفارق نقطة واحدة عن هاميلتون المتصدّر، ويتقدّم البرازيلي على رايكونن بفارق 20 نقطة قبل أربع مراحل على النهاية، في الوقت الذي بدأت فيه التساؤلات عن موقف فيراري الذي يفترض أن تحشد كل قواها خلف السائق الحاصل على أفضلية الفوز.وقال ماسا (27 عاماً) لصحيفة «فلت أم سونتاغ» الألمانية: «إذا فعلتها (الفوز بالبطولة) أم لا، سيكون الأمر منفصلاً عمّا سيفعله كيمي أو غيره. أنا أجلس في السيارة وأفوز بالسباقات أو أرتكب الأخطاء. إنها لعبتي». وتابع: «أعمل وكيمي سويّاً وهدفنا هو فوز فيراري بالبطولة، لكننا لسنا أصدقاء. إذا كنا معاً في اجتماع مثلاً يفتح الباب ويذهب وحيداً في نهايته».
واعترف البرازيلي بأن علاقته بزميله السابق البطل المعتزل ميكايل شوماخر كانت وطيدة أكثر، واصفاً «الأسطورة» الألماني بأنه بمثابة شقيقه الأكبر. وختم مؤكداً أنه يمكنه الفوز باللقب العالمي «وإلا لا يفترض بي أن أجلس في سيارة فيراري».
ولفت اعتراف هاميلتون بأنه إذا أراد التتويج باللقب في نهاية الموسم فإنه لا يفترض به ارتكاب المزيد من الأخطاء بعد الآن.
وصارح سائق ماكلارين في حديثٍ إلى هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «عليك أن تدخل كل سباق بقلبٍ قوي، لكن عليك أن تكون ذكياً أيضاً. لا أحتمل ارتكاب المزيد من الأخطاء».
وتنتقل البطولة إلى القارة الآسيوية حيث تستضيف سنغافورة المرحلة المقبلة، وهو أول سباق ليلي في التاريخ، ثم ستكون المراحل الثلاث الأخيرة في اليابان والصين والبرازيل حيث خسر هاميلتون اللقب في العام الماضي، وهو قال إنه وضع خيبة سباق مونزا خلفه: «ماسا هو السائق الذي يفترض بي أن أهزمه، لديه سيارة جيدة وهو سائق جيّد».
وأضاف: «ستكون حظوظ الجميع متساوية في سنغافورة، لأن الحلبة جديدة. عليّ أن أقدّم كل ما لدي في السباقات الأربعة الأخيرة».
(أ ف ب)