strong>أُقيمت، أمس، مباريات ذهاب الدوري ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إذ سجّل فريق القادسية الكويتي نتيجة جيدة على أرضه، فيما خسر فريق الكرامة الحمصي أمام ضيفه أوساكا الياباني
حقق فريق القادسية نتيجة ممتازة بفوزه على ضيفه فريق أوراوا الياباني، حامل اللقب، 3 ـــــ 2. وسجّل أهداف القادسية فهد الأنصاري، التونسي سليم بن عاشور وخلف السلامة في الدقائق 19، 57 و84، ولأوراوا إدميلسون دوس سانتوس سيلفا في الدقيقتين 35 و90. علماً بأن فريق أوراوا أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيه في الدقيقة الـ 82. وأفلت الفوز من فريق الكرامة السوري حين خسر أمام ضيفه غامبا أوساكا 1 ـــــ 2، بعدما تقدم حتى الدقيقة 70 بهدف بلال عبد الدايم في الدقيقة السادسة، قبل أن يقلب الضيوف النتيجة بهدفي ياماغوتشي ويامازاكي في الدقيقتين 70 و78.
وانتزع اديلاييد يونايتد الأوسترالي تعادلاً ثميناً من مضيفه كاشيما انتلرز الياباني 1ـــــ1. وسجل روبرت كورنثوايت (44 خطأً في مرمى فريقه) هدف كاشيما انتلرز، وتريفيس تود (38) هدف اديلاييد يونايتد.
وبات اديلاييد بحاجة إلى الفوز أو التعادل السلبي ليبلغ الدور نصف النهائي.
وكاد كاشيما انتلرز ينجح في افتتاح التسجيل باكراً في الدقيقة التاسعة، لكن الحارس ايوغين غاليكوفيتش تصدى لتسديدة ميتسو اوغاساوارا.
وشهدت الدقيقة 32 بعض التوتر عقب وقوع البرازيلي دييغو والش لاعب وسط اديلاييد على الأرض في الوقت الذي انطلق فيه تاكيشي اوكي في الهجوم دون مضايقة من الدفاع ومرر الكرة إلى اتسوتو اوتشيدا الذي سددها بقوة وأبعدها الحارس غاليكوفيتش خارج الملعب قبل أن يتجه نحو اوكي لمعاتبته على عدم إخراج الكرة.
ونجح الضيوف في خطف هدف التقدم في الدقيقة 38 إثر كرة عرضية فشل بول اغوستينو في إبعادها فوصلت إلى دود غير المراقب، فتابعها برأسه داخل المرمى.
وأهدر البرازيلي ماركينيوس فرصة تعديل النتيجة إثر تمريرة تورو أريبا العرضية على القائم البعيد، لكن المهاجم البرازيلي لعب كرة رأسية فوق المرمى.
وأدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الـ 44 بعدما سدد اوتشيدا كرة ضعيفة حاول كورنثوايت إبعادها لكنه حولها إلى داخل مرمى فريقه.
وفي الشوط الثاني ضغط كاشيما بغرض تسجيل المزيد من الأهداف، وأرسل ماركينيوس كرة عرضية تطاول لها البديل كوجي ناكاتا برأسه لكن بين يدي غاليكوفيتش.
ورد أديلاييد بكرة كريستيانو الرأسية التي تألق ساغاهاتا في إبعادها، ثم عبر تسديدة دانيلو البعيدة فوق العارضة، وفي الدقيقة 61 واجه بول ريد المرمى ولكن الحارس ساغاهاتا نجح في إبعاد الخطر.
وعاد كاشيما بعد ذلك ليمارس الضغط على مرمى أديلاييد، لكن الحارس غاليكوفيتش تصدى لمحاولة ماركينيوس قبل أن يتألق في إبعاد كرة دايكي ايواماسا الرأسية لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
وفي مباراة أخرى، تعادل سايبا الإيراني مع ضيفه كوروفتشي الأوزبكستاني 2ـــــ2، وسجل إيمان رضا غيراد (18) وكيانوش رحمتي (39) هدفي سايبا، والتشيلي خوسيه لويس فيلانويفا (12) والبرازيلي ريفالدو (19) هدفي كوروفتشي.
وقاد المباراة طاقم حكام كويتي ـــــ لبناني مؤلف من الحكام الكويتي سعد كميل واللبنانيين حيدر قليط أحمد قواص، والحكم الرابع محمد منصور.
وتقام مباريات الإياب يوم الأربعاء المقبل.


يا أعضاء لجنة الحكام احترسوا