strong>شهد اليوم الثاني للمرحلة الأولى لدوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا عودة جيدة للأندية التي كانت غائبة في المواسم الماضية، فيما لم يبدأ مانشستر يونايتد مشوار الحفاظ على اللقب بالشكل المناسب
استهل مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا بتعادل مخيب مع ضيفه فياريال الإسباني 0ـــــ0 على ملعب «أولد ترافورد»، ضمن المجموعة الخامسة. ورغم أن الفريق الإنكليزي سيطر على مجريات اللقاء، إلا أنه لم يفلح في اختراق الدفاع الإسباني المحكم. وفي المجموعة عينها، لم يكن سلتيك الاسكوتلندي أوفر حظاً من جاره الإنكليزي فتعادل هو الآخر مع ضيفه ألبورغ الدنماركي بالنتيجة عينها على ملعب «سيلتيك بارك» في غلاسغو، وأهدر مهاجم سلتيك باري روبسون ركلة جزاء صدها حارس ألبورغ المغربي كريم زازا (30).
في المجموعة السادسة كاد فيورنتينا الإيطالي أن يحقق عودة مظفّرة إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، وعندما تقدم 2ـــــ0 في الشوط الأول على مضيفه ليون الفرنسي في ملعب «جيرلان»، سجلهما الدولي ألبرتو جيلاردينو في الدقيقتين 12 و42، وانقلبت الأمور في الشوط الثاني حيق قلّص فريدريك بيكيون النتيجة لبطل فرنسا في الدقيقة 73 قبل أن يدرك الدولي كريم بنزيمة التعادل في الدقيقة 83.
وبدوره عاد بايرن ميونخ الألماني إلى البطولة الأوروبية العريقة، بعد غياب موسم واحد، وحقق فوزاً جيداً خارج ملعبه على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1ــــــ0 سجله البلجيكي دانييل فان بويتن في الدقيقة 15 عندما ارتقى برأسه متابعاً ركلة حرة عن الميمنة رفعها الدولي الألماني باستيان شفانستايغر.
وفي المجموعة السابعة، تفوق بورتو البرتغالي على ضيفه فنربغشة التركي 3ـــــ1. وتقدم أصحاب الأرض 2ـــــ0 في الربع ساعة الأول عبر الأرجنتينيين ليساندرو لوبيز (11) ولوتشيو غونزاليس (12)، وقلّص دانييل غونزاليس غويزا الفارق في الدقيقة 29، وفي الدقيقة 92 أضاف لينو الهدف الثالث لبورتو.
وعاد أرسنال الإنكليزي من العاصمة الأوكرانية كييف بتعادل صعب مع مضيفه دينامو كييف 1ـــــ1. تقدم الغيني إسماعيل بانغورا لأصحاب الأرض في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، وأدرك الفرنسي ويليام غالاس التعادل للفريق اللندني في الدقيقة 88.
وفي المجموعة الثامنة، حقق ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب 9 مرات آخرها عام 2002، فوزاً متواضعاً على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 2ـــــ0 على ملعب «سانتياغو برنابيو». وتقدم الدولي سيرجيو راموس في الدقيقة 11 وعزز الهولندي الدولي رود فان نيستلروي في الدقيقة 57. ولم يستغل النادي الملكي النقص العددي بعد طرد انري خاغوش (62). وبدوره حقق يوفنتوس الإيطالي، العائد إلى المسابقة بعد غياب للمواسم الثلاثة السابقة، فوزاً مهماً على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي، بطل كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر، 1ـــــ0 على ملعب «ديل إلبي» في تورينو، سجله قائد الفريق أليساندرو دل بييرو في الدقيقة 76.


كاريك مجدّداً في فخ الإصابة