صارح السائق البولوني روبرت كوبيتسا بأنه لن يجد أي مشكلة في أن يكون سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو زميله في فريق «بي أم دبليو ساوبر» في الموسم المقبل. وكان مسؤولون في الحظيرة الألمانية اعترفوا بأنهم سيكونون على استعداد لانتظار قرار ألونسو بشأن مستقبله، وتحديداً بشأن بقائه مع فريقه الحالي من عدمه، أضف إلى أنه من المتوقع أن لا يمدد الفريق عقد سائقه الألماني نيك هايدفيلد، ما سيفتح المجال أمام بطل العالم مرّتين للانضمام إليه على حساب الفريق الآخر المهتم بخدماته وهو هوندا الياباني.ومعلوم أن كوبيتسا يرتبط بعلاقة صداقة مع ألونسو، وهو قال إنه لا يجد أي مشكلة في القيادة إلى جانب الأخير: «أعتقد أنه لن تكون هناك أي مشكلة بيننا، وخصوصاً أننا نعرف بعضنا جيداً. فرناندو وأنا لدينا النظرة عينها إلى السباقات وأسلوب مشابه إلى حدٍّ ما في القيادة». وتابع: «لا أرى الآن مجالاً لانضمامه إلى صفوفنا، لكن في مختلف الأحوال لم أقع في أي مشكلة مع زملائي، وهذا الأمر سيستمر سواء بقي نيك أو قَدِم فرناندو». كما أسقط كوبيتسا جميع الشائعات التي تتحدث عن إمكان انتقاله إلى فيراري الإيطالي في المستقبل، والتي ربطته سابقاً بـ«الحصان الجامح» قبل أن يمدّد بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن عقده حتى عام 2010: «بدا جليّاً أن كل ما في الأمر كان شائعات فقط».

عملية جراحية قد تُبعد ستونر

قال مدير فريق «دوكاتي» الإيطالي ليفيو سوبو إن الدراج الأوسترالي كايسي ستونر بطل العالم لفئة «موتو جي بي»، قد يغيب عن المراحل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية، إذا استمرت الأوجاع في معصمه.
وتفاقمت حال إصابة قديمة عانى منها ستونر عام 2003 خلال سباق سان مارينو، الأمر الذي قد يجبره بحسب سوبو إلى إجراء جراحة مبكرة، وخصوصاً أن الأوجاع كانت مؤثرة عليه في جائزة انديانابوليس الكبرى الأحد الماضي.
ويبدو فقدان ستونر لقبه مسألة وقت، لأنه أصبح يبتعد بفارق كبير عن دراج «ياماها» الإيطالي فالنتينو روسي، وبالتالي فإن غيابه عن آخر أربعة أو ثلاثة سباقات ليس مستبعداً، وخصوصاً أن خضوعه لعملية جراحية في وقتٍ مبكر سيكون أفضل ليكون حاضراً خلال التجارب الشتوية.
(أ ف ب)