strong>بعد أسبوعٍ واحد على خسارته أمام الغريم ليفربول، يخوض مانشستر يونايتد حامل اللقب مباراة قمة أخرى عندما يحلّ ضيفاً على تشلسي وصيفه على ملعب «ستامفورد بريدج»، غداً في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم
سيعني خروج تشلسي فائزاً من المواجهة المرتقبة ابتعاده عن مانشستر يونايتد بتسع نقاط وتوجيه ضربة معنوية قوية إلى أحد أبرز منافسيه، الذي استهل الموسم بطريقة سيئة ولم يحقق الفوز إلا في مباراة واحدة من أصل ست. واعترف مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغيسون بأن أفراد فريقه لم يبلغوا حتى الآن كامل لياقتهم البدنية، لكن أنصار الفريق يأملون خيراً بعودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي شارك في منتصف الشوط الثاني من المباراة أمام فياريال الإسباني.
وسيتمكن قائد تشلسي جون تيري من المشاركة في المباراة بعدما رفعت عنه عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات إثر طرده أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي.
ولم يخسر تشلسي على ملعبه في 84 مباراة، وتحديداً منذ أن سقط أمام أرسنال في شباط عام 2004.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــــ السبت:
سندرلاند × ميدلسبره (14.45)
بلاكبيرن × فولام (17.00)
ليفربول × ستوك سيتي (17.00)
وست هام × نيوكاسل (17.00)
بولتون × أرسنال (19.30)
ـــــ الأحد:
وست بروميتش × أستون فيلا (14.00)
تشلسي × مانشستر يونايتد (16.00)
هال سيتي × إفرتون (17.00)
مانشستر سيتي × بورتسموث (17.00)
توتنهام × ويغان (17.00)

إسبانيا

يدخل ريال مدريد مباراته مع راسينغ سانتاندر في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني وهو مطالب بتقديم الأفضل، إذ إن فوزه على نومانسيا في المرحلة الماضية (4ــ3) كان صعباً للغاية، رغم أنه لعب على أرضه، وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع أن يمتع الفريق الملكي بعرضٍ هجومي كبير أمام باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري أبطال أوروبا، اكتفى رجال المدرب الألماني برند شوستر بهدفين فقط.
ويلعب برشلونة بضيافة سبورتينغ خيخون العائد إلى دوري الأضواء، ساعياً إلى تذوّق طعم الفوز محلياً للمرة الأولى هذا الموسم. ويعرف لاعبو برشلونة أن الفوز لن يكون بعيد المنال، لأن مضيفه يحتل المركز الأخير. ويدخل الفريق الكاتالوني اللقاء منتشياً بعرضٍ جيّد في مباراته الأخيرة خوّله الفوز على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3ـــــ1 في دوري الأبطال، علماً بأنه خسر مباراته الأولى في الدوري أمام نومانسيا 0ـــــ1، وتعادل في الثانية مع راسينغ 1ـــــ1.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
أتلتيكو مدريد × ريكرياتيفو (21.00)
إسبانيول × خيتافي (23.00)
ـــــ الأحد:
ألميريا × ملقة (18.00)
أتلتيك بلباو × بلد الوليد (18.00)
بيتيس × اشبيلية (18.00)
نومانسيا × فياريال (18.00)
ديبورتيفو لا كورونيا × مايوركا (18.00)
فالنسيا × أوساسونا (18.00)
راسينغ سانتاندر × ريال مدريد (20.00)
برشلونة × خيخون (22.00)

إيطاليا

يتطلع ميلان الذي يقبع في أسفل الترتيب إلى تحقيق أول فوزٍ له هذا الموسم بعد خسارتين متتاليتين عندما يواجه لاتسيو المتصدّر على ملعب «سان سيرو» في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي.
وتتزايد الضغوط على المدرب كارلو أنشيلوتي، وبات أقرب إلى الإقالة إذا لم يبدأ فريقه في حصد الانتصارات، وهو قال: «نمرّ في فترةٍ صعبة، لكنني أرى الرغبة لدى الجميع للخروج منها».
ويحلّ فريق المدينة الآخر إنتر ميلان ضيفاً على تورينو.
وأعرب مالك إنتر ماسيمو موراتي عن تفاؤله في الموسم الجديد وقال: «من المهم جداً أن نبدأ الدوري بطريقةٍ جيّدة، وهذا ما حصل حتى الآن، وخصوصاً أن أفراد الفريق كانوا في حاجة إلى بعض الوقت لكي يتأقلموا مع فلسفة المدرب الجديد جوزيه مورينيو».
وسيكون روما مطالباً بالفوز عندما يستضيف ريجينا على الملعب الأولمبي بعد فشله في ذلك في المرحلتين الأولين. وزاد الأمر سوءاً سقوطه المفاجئ على أرضه أمام كلوج الروماني المغمور في دوري أبطال أوروبا.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
كاتانيا × أتالانتا (19.00)
روما × ريجينا (21.30)
× الأحد:
كالياري × يوفنتوس (16.00)
فيورنتينا × بولونيا (16.00)
ليتشي × سيينا (16.00)
باليرمو × جنوى (16.00)
سمبدوريا × كييفو (16.00)
تورينو × إنتر ميلان (16.00)
أودينيزي × نابولي (16.00)
ميلان × لاتسيو (21.30)

فرنسا

بعد استعادته الصدارة الأسبوع الماضي، يحلّ ليون حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة ضيفاً على لو هافر في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي.
وبرهن ليون عن تمتّعه بقوة الموسم الماضي رغم التغييرات الطفيفة في صفوفه، إلى تبديل المدرب بحلول كلود بوييل مكان ألان بيران، وكانت عودته في المباراة أمام فيورنتينا الايطالي (2ـــــ2) في دوري الأبطال أبرز دليل على أنه لا يزال أفضل فرق فرنسا.
ويقول المدرب بوييل: «أمر واحد أستطيع أن أقوله بعد مباراة فيورنتينا، هو أن الفريق يقاتل ويرفض الخسارة، لكن أيضاً يظهر أنه لدينا بعض العمل لنقوم به».
ويتربع ليون حالياً على الصدارة بفارق نقطتين عن مرسيليا الذي يستضيف موناكو.
وكانت الخسارة أمام ليفربول الأولى لفريق المدرب البلجيكي إريك غيريتس هذا الموسم، وهو يبدو مصراً على الخروج منها بحسب قول القائد الألباني لوريس سانا: «الفريق يلعب كرة قدم جيّدة، ونتطور بسرعة كبيرة. سنخرج من شبح الخسارة أمام ليفربول في مواجهة موناكو، مع علمنا أن اللقاء لن يكون سهلاً على الإطلاق».
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
غرونوبل × بوردو (20.00)
لو هافر × ليون (20.00)
ليل × أوسير (20.00)
لوريان × كاين (20.00)
نانت × فالنسيان (20.00)
تولوز × سوشو (20.00)
نيس × لو مان (22.00)
ـــــ الأحد:
سانت اتيان × باريس سان جيرمان (18.00)
نانسي × رين (18.00)
مرسيليا × موناكو (22.00).
(أ ف ب)