في سياق رحلته الآسيوية الكروية الأولى، يخوض فريق الصفاء مباراة الإياب مع فريق بيراك الماليزي، غدا،ً وهو قريب من التأهل إلى المربع الذهبي لكأس الاتحاد الآسيوي... لتقدمه ذهابا 2ــ0 في ماليزيا
ابراهيم وزنه
وصلت إلى بيروت، بعد ظهر أمس، بعثة نادي بيراك الماليزي لمواجهة مضيفه الصفاء في لقاء ربع النهائي الاسيوي، وكان في استقبالها على أرض المطار مدرب فريق الصفاء سمير سعد منتدباً من قبل إدارته الى جانب بعض الموظفين في السفارة الماليزية في لبنان، ومن هناك توجّهت البعثة الى فندق «ليجيند» حيث مقر اقامتها. ويدرك بيراك صعوبة مهمته أمام الصفاء لخسارته بفارق هدفين (سجلهما روني عازار والمغربي حميد تيرمينا).
ويختتم الصفاء استعداداته الفنية للمباراة بتمرينة اليوم على ملعب المدينة الرياضية (10 مساء)، ويسبقه الفريق الضيف في خوض التمرينة الأخيرة له قبل المباراة .
ميدانياً، من المتوقع أن يبقي المدرّب سمير سعد على تشكيلته التي حققت الفوز في ماليزيا مع تدعيمها بالعائد علي السعدي. كما تؤكد مصادر صفاوية بأن مشاركة المهاجم محمد قصاص مستبعدة غداً ومؤكدة في الدور نصف النهائي للمسابقة. وتبدو عملية التأهل معبّدة أمام «الأصفر» مبدئيا وهذا لايمنعه من اللعب للفوز ايضا. وبحسب المدرّب سعد، يتميّز أداء الفريق الضيف باللعب المنظّم وهو يضم في صفوفه 4 من لاعبي المنتخب الوطني الماليزي، مشيراً الى أن فوز الصفاء في ماليزبا جاء على خلفية الروح القتالية والتحلّي بالمسؤولية عند لاعبيه «فالتصميم على الفوز يساعد على تحقيقه»، علماً أن التعادل أو الخسارة بفارق هدف يحمل الصفاء إلى المربع الذهبي للمسابقة.
هذا وسيعقد المدرّبان سعد (الصفاء) وستيفان دربي (بيراك) مؤتمراً صحافياً اليوم (1،00 ظهراً) في قاعة نادي الصفاء، ويليه الاجتماع الفني تحت إشراف مراقب المباراة العُماني ناصر الحمدان. فيما وصل طاقم الحكام القطري ليل أمس إلى بيروت. ويتألف من عبد الرحمن عبده ووليد المناعي ومحمد جابر وعبدالله محمد.تنطلق المباراة غداً (9،30 مساء) على ملعب المدينة الرياضية.

مباريات ونتائج
من جهة ثانية، واستكمالاً لمباريات المرحلة الثانية من الدور ربع النهائي الآسيوي، يحل ديمبو الهندي ضيفاً على هوم يونايتد السنغافوري (تعادلا ذهاباً 1 ـ 1)، ويواصل المحرّق البحريني تألقه فيحل ضيفاً على قدح الماليزي، وهو فاز ذهاباً بنتيجة 5 ـ 0، وفي المباراة الرابعة يستضيف النهضة العُماني فريق الجيش السنغافوري ساعياً لتحقيق الفوز بعدما خسر امامه ذهاباً بنتيجة (1 ـ2)، وسيقود المباراة طاقم حكام لبناني بقيادة الدولي محمد منصور.


القصاص آسيوياً

وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طلب نادي الصفاء إدراج اسم لاعبه الجديد الدولي محمد قصاص على لائحة الفريق المشارك ضمن ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، بديلاً من اللاعب المصاب محمود الحص. هذا، وشارك «القصاص» في تمارين فريقه الأخيرة، أملاً بتفعيل مستوى التعاون والانسجام مع زملائه