strong>شهدت عطلة نهاية الأسبوع سلسلة مباريات في كرة القدم ضمن بطولات الدوري العربية المحلية، مع غياب فرق الأهلي والزمالك وحرس الحدود عن الدوري المصري بسبب ارتباطها بالمسابقات الأفريقية
انفرد بتروجيت بصدارة الدوري المصري، رغم تعادله مع المصري 2ـــــ2 في المرحلة السادسة التي شهدت أيضاً فوز غزل المحلة على مضيفه طلائع الجيش 2ـــــ1. وكانت المرحلة قد انطلقت الجمعة بفوز المقاولون العرب على الإسماعيلي 3ـــــ2، والأولمبي على اتحاد الشرطة 1ـــــ0، وتعادل الترسانة مع الاتصالات، فيما تأجلت مباريات الأهلي مع بترول أسيوط، وحرس الحدود مع الاتحاد السكندري، وأنبي مع الزمالك بسبب الارتباطات الأفريقية. ورفع بتروجيت رصيده إلى 11 نقطة، بفارق نقطة أمام الإسماعيلي وأنبي والاتصالات، وبات رصيد المصري ثماني نقاط.
جاءت مباراة المصري وبتروجيت قوية وسريعة من الجانبين، وشهدت أسرع هدف في الدوري هذا الموسم حين تقدم بتروجيت عبر أسامة محمد الذي استغل خطأً من محمد جابر مدافع المصري.
ونشط المصري بعد الهدف، وحاول إدراك التعادل بانطلاقاته من الجهة اليسرى بواسطة أحمد شديد قناوي ومحمد جابر ومساعدة أكوتي منساه ووجيه عبد العظيم، فيما اعتمد بتروجيت على الهجمات المرتدة السريعة، مستغلاً اندفاع لاعبي المصري وتسرعهم لإحراز هدف التعادل. وبدأ الشوط الثاني سريعاً من المصري الذي نجح في هز الشباك بعد أربع دقائق من طريق أحمد عثمان (49).
وبقي بتروجيت معتمداً على المرتدات، واستغل واحدة منها ليتقدم مجدداً بواسطة محمد كوفي (60)، لكن المصري كثف هجماته من الجانبين، وخاصة عبر الجهة اليسرى من طريق أحمد شديد قناوي النشيط الذي تقدم ومرر كرة بعرض الملعب إلى دودي الجباس الذي أحسن استقبالها قبل أن يسددها قوية في الشباك (77).
■ وفي مباراة ثانية، فاز غزل المحلة على مضيفه طلائع الجيش بهدفين لسعيد ربيع (49) وصلاح سليمان (66) مقابل هدف لسامح عيدروس (58).

الدوري القطري

حقق الغرافة حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي، وعمّق جراح مضيفه العربي عندما هزمه 3ـــــ1، السبت، في ختام المرحلة الثانية من الدوري القطري.
وسجل أنس مبارك (30) والبرازيلي كليمرسون هداف الموسم الماضي (52 و85) أهداف الغرافة، والأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (70 من ركلة جزاء) هدف العربي.
ورفع الغرافة رصيده إلى 6 نقاط، لكنه ظل ثالثاً بفارق الأهداف خلف السد والريان، فيما تراجع العربي من السابع إلى التاسع بلا نقاط.

الدوري الإماراتي

استهل فريق الشباب حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بعد فوزه على ضيفه الشعب 2ـــــ0، السبت، في دبي في ختام الجولة الأولى من دوري المحترفين لكرة القدم في الإمارات.
وانتهت مباراة القمة بين الوحدة والجزيرة بالتعادل 1ـــــ1.
ولم يتأثر الشباب بخسارته الأحد الماضي في «كأس السوبر» أمام الأهلي 0ـــــ1، فكان في مباراة الشعب الطرف الأفضل، رغم أنه لعب بعشرة لاعبين لمدة 37 دقيقة بعد طرد البرازيلي ماركوس أوسونساو لتلقيه الإنذار الثاني.
افتتح الشباب التسجيل عندما أرسل ريناتو كرة من ركلة ركنية أحدثت دربكة أمام مرمى الشعب، فأنهاها المدافع المتقدم وليد عباس في الشباك (30).
ولم يستغل فريق الشعب النقص العددي في صفوف الشباب بعد طرد لاعب الوسط أوسونساو في الدقيقة 53، بل إن أصحاب الأرض عززوا هدفهم الأول عندما مرر عيسى عبيد كرة طويلة إلى سالم سعد الذي انفرد وسجل في شباك مال الله (69).
* وفي أبو ظبي، قاد إسماعيل مطر فريقه الوحدة إلى تعادل مثير مع ضيفه الجزيرة 1ـــــ1، في «دربي» العاصمة الذي أُطلقت عليه تسمية «حرب النجوم» نظراً إلى عدد اللاعبين المميزين عند الطرفين. وسجل إسماعيل مطر هدف التعادل في الدقيقة 86، بعدما كان الجزيرة متقدماً عبر عبد السلام جمعة في الدقيقة 45.