strong>تبدو طريق الدور نصف النهائي مفتوحة أمام فريقي الصفاء اللبناني والمحرق البحريني عندما يواجهان، اليوم، بيراك وقدح الماليزيين في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
يلعب الصفاء في مواجهة ضيفه بيراك، على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 21.30، متسلّحاً بالهدفين اللذين سجلهما ذهاباً الأسبوع الماضي. ويعرف الفريق اللبناني أنه أمام تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخه، أي بلوغ المربّع الذهبي للمسابقة القارية التي يشارك فيها للمرة الأولى، وهو أمر مرشح للحصول بشكل كبير استناداً إلى المستوى الفني الذي ظهر عليه الفريق في ماليزيا.
من هنا، لا يتوقع أن يعمد المدرب سمير سعد إلى إجراء تبديلات عدة على تشكيلته الأساسية التي سيعود إليها المدافع الدولي علي السعدي بعد غيابه عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف، ما سيعزز خط الدفاع القوي أصلاً بوجود الكاميروني ميلات بوليكاربي ورامز ديوب ومحمد قرحاني، وهذا الخط سيكون مفتاحاً أساسياً للخروج ببطاقة التأهل.
وفي ناحية الهجوم، فقد أُبلغ الفريق اللبناني بموافقة الاتحاد الآسيوي على طلبه تسجيل المهاجم محمد قصاص بدلاً من محمود الحص المصاب، إلا أن مشاركة قصاص المنتقل حديثاً من «النواعير السوري» تبدو مستبعدة لعدم جهوزيته البدنية، ما سيترك مهمة التهديف لمسجلَي هدفي الذهاب روني عازار والمغربي حميد تيرمينا.
■ في المباراة الثانية، سيكون وضع المحرق البحريني مريحاً أكثر رغم أنه يلعب خارج أرضه أمام قدح الماليزي، الساعة 17.00.
وسيدخل المحرق اللقاء بأعصاب باردة لكونه قد سجل تقدماً مريحاً ذهاباً بفوزه بخمسة أهداف نظيفة، وهو يبدو مرشحاً للخروج بفوز آخر في ظل تخمة اللاعبين الجيدين ضمن صفوفه، أمثال البرازيلي نيلسون سيلفار «ريكو» وخالد ومحمد سالمين والمغربي جمال ابرارو وفوزي عايش وراشد الدوسري.
* أما الفريق العربي الثالث في هذا الدور، النهضة العماني، فهو سيلتقي الجيش السنغافوري في مدينة نزوي العمانية (الساعة 20،30)، وذلك بعدما خسر مباراة الذهاب في سنغافورة 1 - 2.
ويلعب النهضة متطلعاً إلى الاستفادة من الهدف الذي سجّله خارج ملعبه، وتكتمل صفوفه بأربعة لاعبين هم سالم الشامسي وعارف الشيبة ومحمد المشايخي ومحمد الغساني، بينما يستمر غياب قائد الفريق يوسف النعيمي لأسباب خاصة.
وبالتأكيد ستمنح عودة اللاعبين الأربعة الذين لم يشاركوا في المباراة السابقة دفعة معنوية قوية، وخصوصاً أن الفريق استعد للمباراة من خلال معسكر مغلق بعد العودة من سنغافورة.
النهضة الذي تعادل مع النجمة البحريني سلباً ومع شباب الأردن 1-1 على ملعب المباراة ذاته في الدور الأول وحقق فوزاً وحيداً على الصقر اليمني 2-صفر، يتطلّع عبر مباراة الغد إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وخصوصاً أن الجيش السنغافوري سيلعب من دون حارسه الأساسي شاهريل جانتان والمدافع حفيظ عثمان عقب طردهما في الدقائق الأخيرة من المباراة السابقة.
وأشار المدرب الصربي للنهضة جوربا إلى أن معلوماتهم عن الفريق السنغافوري «لم تكن متاحة لنا كما أن صعوبة الملعب أثّرت في سير المباراة الماضية ولم يكن هناك وقت للراحة بعد الإفطار»، مضيفاً إن المباراة لن تكون سهلة وجرى تحضير اللاعبين من الناحيتين النفسية والبدنية، وسيجري التغلّب على أخطاء المباراة السابقة. كما يلتقي هوم يونايتد السنغافوري مع ضيفه ديمبو الهندي (الساعة 15.45) وهما تعادلا 1 - 1 ذهاباً.
(أ ف ب)


strong>بيراك مديون

يبدو أن فريق بيراك الماليزي جاء إلى لبنان تحت وطأة المشاكل المادية، التي أجبرته على اقتراض مبلغ 20 ألف دولار من الاتحاد الماليزي لدفع ثمن بطاقات السفر، علماً بأن البعثة ضمت 16 لاعباً فقط وأربعة إداريين، ومن ضمنهم مدرب الفريق، ستيف دربي