يخوض القادسية الكويتي مغامرة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه أوراوا الياباني حامل اللقب، اليوم الأربعاء عند الساعة 13.30 في طوكيو، ضمن إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. ويحل الكرامة السوري ضيفاً على غامبا أوساكا الياباني (13.00)، في رحلة صعبة بعد خسارته ذهاباً على أرضه 1 - 2. ويلعب أيضاً بونيودكور الأوزبكي مع سايبا الإيراني، الساعة 14.00 (ذهاباً 2 - 2)، وأديلاييد يونايتد الأوسترالي مع كاشيما انتلرز الياباني، الساعة 12.30 (ذهاباً 1 - 1).وبدأ أوراوا حملة الدفاع عن لقبه من الدور ربع النهائي، إذ تجنّب لوائح المسابقة البطل خوض الدور الأول.
وكان القادسية قد فاز 3 - 2 ذهاباً في الكويت الأربعاء الماضي، لذا سيلعب للحفاظ على هذا التفوق الذي يؤهله إلى نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، وذلك عبر تجديد فوزه بأي نتيجة أو على أقل تقدير الخروج متعادلاً، فيما يكفي أوراوا الفوز بهدف وحيد ليستمر في حملة الدفاع عن اللقب.
وستكون مهمة القادسية صعبة للغاية بمواجهة منافسه الياباني العنيد على أرضه، وسيخوض الفريق الكويتي المباراة بصفوف مكتملة بعد استعادة العاجي إبراهيما كيتا والصربي ميلادين جوفانتشيك وضاري سعيد وعلي النمش، الذين غابوا عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، ومن المحتمل مشاركة المهاجم أحمد عجب صاحب 3 أهداف في المسابقة، وهو الغائب عن القادسية منذ فترة بسبب الإصابة وذلك بعدما شارك في أول تدريب جماعي مع الفريق في طوكيو.
غامبا أوساكا × الكرامة
وعلى جهة الممثل الثاني للكرة العربية، يراهن مدرب الكرامة اسامة يبرودي على تواضع دفاع وحارس مرمى غامبا أوساكا الياباني وعلى إمكان الخروج بفوز لا بدّ منه لاستمرارا المنافسة، بعدما خسر ذهاباً 1ــ2 الأسبوع الماضي.
وتبقى المباراة صعبة بالنسبة إلى الكرامة قياساً على التشكيل الجديد الذي يلعب به، حيث لم ينجح البدلاء في مباراة الذهاب في تعويض الفراغ الكبير الذي تركه رحيل المدافع البرازيلي فابيو ونجم الوسط جهاد الحسين وثنائي الهجوم زياد شعبو وحيان الحموي.
وظهر واضحاً أيضاً انكشاف عمق الكرامة الدفاعي الذي كان سبباً في تلقيه هدفين على الرغم من التألق الكبير لحارسه الدولي مصعب بلحوس. ويذكر أن بطل المسابقة سينال بطاقة المشاركة في بطولة العالم للأندية التي ستقام في كانون الأول المقبل.