كشف تركي ياسين، رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد السوري لكرة القدم، أن المدرب البولندي الأصل ـ الفرنسي الجنسية هنري كاسبرجاك هو الأقرب لتدريب المنتخب السوري لكرة القدم في الفترة المقبلة. وقال ياسين إن الاتحاد السوري لكرة القدم يفاضل بين أكثر من مدرب تُدرس السير الذاتية الخاصة بهم مع الأفضلية لكاسبرجاك، مؤكداً أن إعلان اسم المدرب سيكون في غضون الـ 48 ساعة المقبلة. وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن الاتحاد السوري فاوض مدربين فرنسيين وألماناً ونمساويين، إضافة إلى البوسني جمال حاجي والروماني كوستيكا والبرتغالي روماو مدرب المنتخب البرتغالي سابقاً، ومدرب منتخب فيتنام النمساوي ألفريد ريدل. وسبق لكاسبرجاك أن أشرف على تدريب منتخبي تونس والمغرب. باتنيه ومنتخب الإمارات
أكد رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم خالد بن فارس أن الفرنسي دومينيك باتنيه بات أقرب المرشحين لتدريب المنتخب الإماراتي خلفاً لمواطنه برونو ميتسو الذي أعلن استقالته الأحد الماضي. وقال بن فارس «لم تجرِ حتى الآن أيّ اتصالات بمدربي الأندية المرشحين لتسلّم المهمة، لذلك فإن المرشح البديل حتى الوقت الحالي هو دومينيك باتنيه».
وتابع «أتمنى أن ينسى اللاعبون المباراتين السابقتين وأن يسهم تغيير المدرب في خروجهم من الحالة النفسية الصعبة التي مرّوا فيها».
وكان الاتحاد الإماراتي قد رشّح في وقت سابق أربعة مدربين، إضافةً إلى باتنيه لتسلّم المهمة، وهم التشيكي إيفان هاسيك مدرب الأهلي، والبرازيلي تونينيو سيريزو مدرب الشباب، والألماني وينفريد شايفر مدرب العين.
لكن يوسف عبد الله الأمين العام لاتحاد الإمارات أكد أن «من الصعب الاستعانة بمدربي الأندية في الوقت الحالي بعدما بدأ الدوري منافساته».
وارتفعت حظوظ باتنيه لتولي المهمة بعدما عمل مساعداً لميتسو في الجهاز الفني لمنتخب الإمارات، كما سبق له تدريب «الأبيض» مؤقتاً عام 2006.
وتنتظر الإمارات مباراة مصيرية أمام كوريا الجنوبية في سيول في 15 تشرين الأول ضمن الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2010، إذ يجب عليها الفوز لتبقى في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهّل.