الأولمبية تكرّم البطل معلوف
أعلنت اللجنة الأولمبية اللبنانية جملة مقررات أهمها:
ـــــ تهنئة البطل إدوار معلوف لإحرازه ميداليتين برونزيتين في الألعاب البارالمبية التي أقيمت في الصين أخيراً، وتكريمه لاحقاً بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى.
ـــــ طلب مساعدة مالية من وزارة الشباب والرياضة لتغطية نفقات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الأولى في بالي (إندونيسيا) من 18 إلى 26 تشرين الأول المقبل.
ـــــ اعتماد جائزة سنوية معنوية تقدّمها اللجنة إلى شخصيات وفعاليات لها دور مؤثر في الحركة الرياضية.
ـــــ إصدار مجلة فصلية تصدر عن اللجنة، والطلب إلى السيدين مليح عليوان وهاشم حيدر إعداد دراسة لها.
ـــــ تعزية عضو اللجنة خليل نحاس بوفاة زوجته.
ـــــ إقامة دورتين لإعداد إداريين رياضيين في محافظتي الشمال والجنوب يحدد موعدهما لاحقاً.
ـــــ تهنئة اتحاد الجودو على نتائج أبطاله في البطولة العربية (ذهبية و3 برونزيات) ودورة الإمارات (ذهبية و3 برونزيات).

منتخب الـ«ركبي ليغ» إلى موسكو

غادرت بعثة المنتخب اللبناني للركبي ليغ، أمس، متوجهة إلى موسكو للقاء روسيا ضمن تصفيات بطولة أوروبا للعبة. ومن المقرر أن يخوض منتخب لبنان مباراتين ضمن هذه التصفيات، الأولى مع روسيا في 28 الجاري في موسكو، والثانية مع صربيا في 5 تشرين الأول المقبل على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، علماً بأن روسيا فازت على صربيا 30 ـــــ 4 في أولى مباريات المجموعة.

جمعية «الماراتون» تهتم بالمعوّقين

عقدت جمعية بيروت ماراتون اجتماعاً تشاورياً مع عدد من الجمعيات للتباحث في السبل الآيلة إلى تفعيل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في سباق بلوم بيروت ماراتون السادس الذي سيقام يوم الأحد في 30 تشرين الثاني المقبل، تحت شعار «بشجاعتهم نركض»، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع وزارة الصحة، ضمن حملة التوعية ضد مرض السرطان. وأشارت رئيسة الجمعية، مي الخليل، إلى ضرورة تفعيل الجهود الهادفة إلى تحسين أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة بغية تسهيل مشاركتهم في السباقات. كما لفت مدير قسم البرامج المتخصصة في الجمعية عبد الله عبد النور إلى مشاركة اللبناني إدوار معلوف والبريطاني ريشارد وايتهيد والكيني هنري وانيوكي. وأُلّفت لجنة هدفها التنسيق بين الجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية بيروت ماراتون ضمّت كلّاً من: بسام نكد، فادي الصايغ، كمال نصر، إلياس كسّاب، منى اللهيب وحسن المصطفى.