ودّعت البطلة المحلية الصينية لي نا دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 363.5 ألف يورو للرجال و416 ألفاً للسيدات، بخسارتها أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 1ـــ6 و6ـــ7. وشكلت هذه الخسارة خيبة لآمال الصينيين الذين يعتبرون لي نا البطلة التي رفعت اسم البلاد في محافل الكرة الصفراء، وخصوصاً بعد وصولها إلى نصف نهائي الأولمبياد الأخير الذي اقيم في العاصمة الصينية، إضافة إلى بلوغها الدور الرابع من بطولة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى.وتبقى آمال الصينيين معلّقة على مواطنتهم الأخرى جي جينغ التي سوف تلتقي مع البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة سادسة.
وفي ابرز مباريات الدور الثاني، تلتقي السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا السابعة مع الفائزة من مواجهة السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك والتايلاندية تامارين تاناسوغارين، بينما تلعب السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا في الدور الثاني مع الروسية آنا تشاكفيتادزه أو التشيكية إيفيتا بينيسوفا.
كما تلتقي في الدور عينه الاسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس مع الفائزة من مباراة المجرية أغنيس تسافاي والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا.
وفي منافسات الرجال، بلغ الإسباني طومي روبريدو السادس الدور الثاني بفوزه على مواطنه غييرمو غارسيا لوبيز 6ـــ4 و7ـــ5.
ويلعب روبريدو في الدور المقبل مع التشيكي إيفو مينار أو الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك. يذكر أن المصنفين الأربعة الأوائل عند الرجال والسيدات يستهلون مشوارهم من الدور الثاني.
دورة سيول
حجزت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة أولى مكانها في الدور الثاني من دورة سيول الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 145 ألف دولار، بفوزها السهل على السلوفاكية لينكا فيينيروفا 6ـــ2 و6ـــ0 في الدور الأول.
وتلتقي كيريلنكو في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا التي فازت بدورها على البريطانية ميلاني ساوث 6ـــ1 و3ـــ0 ثم بالانسحاب.
يذكر أن كيريلنكو كانت قد خسرت العام الماضي في المباراة النهائية أمام الأميركية فينوس وليامس التي لن تدافع عن لقبها هذا الموسم. وبلغت الدور عينه الأستونية كايا كانيبي الثالثة بفوزها على اليابانية ريكا فوجيوارا 6ـــ2 و6ـــ7 و6ـــ0، فيما خرجت الإسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة بخسارتها أمام التشيكية كلارا زاكابالوفا 1ـــ6 و7ـــ6 و6ـــ4.
وتلتقي كانيبي في الدور المقبل الروسية أناستازيا بيفوفاروفا الفائزة على الكورية الجنوبية لي يي را 6ـــ7 و6ـــ3 و5ـــ3، فيما تلعب زاكابالوفا مع الروسية الأخرى إيكاتيرينا ماكاروفا التي تغلبت بدورها على النمسوية تاميرا باتسيك 6ـــ1 و6ـــ2.
وفي الدور الأول أيضاً، تغلبت التايوانية تشان يونغجان الثامنة على الإيطالية مارا سانتانجيلو 1ـــ6 و6ـــ3 و6ـــ4، والأوسترالية سامانثا ستوسور على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش السابعة 6ـــ2 و6ـــ0، والأميركية جيل كرايباس على الصينية يوان مينغ 6ـــ0 و6ـــ0، واليابانية ايومي موريتا على الهولندية أرانتكسا روس 6ـــ4 و6ـــ1، والكندية ستيفاني دوبوا على الفرنسية كاميل بين 6ـــ4 و3ـــ6 و7ـــ5.