استقبل وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان، رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل يرافقها وفد الجمعية، بحضور المدير العام للوزارة زيد خيامي. وعرضت الخليل للوزير أرسلان التحضيرات المتعلقة بسباق بلوم بيروت ماراثون السادس، الذي يقام بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارة الصحة يوم الأحد 30 تشرين الثاني تحت شعار «بشجاعتهم نركض»، وذلك ضمن حملة التوعية ضد مرض السرطان.
وأشارت الخليل في معرض تقديمها النواحي التنظيمية إلى مشاركة مهمّة من جانب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وإلى حضور شخصيات وفعّاليات رياضية عالمية. ودعت رئيسة جمعية بيروت ماراثون الوزير أرسلان ليكون في طليعة المشاركين بهذا الحدث الرياضي والوطني والحضاري بامتياز.
ورحب الوزير أرسلان بالخليل ووفد الجمعية منوهاً بالجهود التي تقوم بها عبر هذه النشاطات التي تعطي الثقة بالبلد وتشيع أجواء استقرار، وأكد دعم الوزارة لهذا الحدث وتوفير كل ما يمكن من أجل إنجاحه.
ورأى الوزير أرسلان أن لبنان في هذه الفترة بحاجة إلى نشاطات وأحداث رياضية بارزة تعيد للبنان وهجه وتألقه وحضوره على الخارطة الدولية، معتبراً أن هناك استحقاقين من الواجب أن يكونا في دائرة الاهتمام والمتابعة وهما الألعاب الفرنكوفونية عام 2009 وماراثون بيروت الدولي عام 2008.
من جانبه، أشاد خيامي بأهمية الحدث لجهة المواكبة الإعلامية التي تنقل صورة رائعة للعالم عن لبنان الرياضي لافتاً إلى أن السباق يحظى بدعم الوزارة انطلاقاً من القناعة بأهميته والنجاحات التي يحقّقها عاماً بعد عام.