مواصلة الانتصارات والتعويض عن الخسائر، شعاران ترفعهما الفرق في المرحلة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم التي تبرز فيها قمة السد الوصيف مع الغرافة حامل اللقب السبت المقبل. وتفتتح المرحلة، اليوم، فيلعب الخريطيات مع الوكرة، والعربي مع الخور، وتستكمل الجمعة، فيلتقي السيلية مع أم صلال، والريان مع قطر. وفي أولى مواجهات الكبار في دوري 2009، يلتقي السد مع الغرافة في مباراة ثأرية مثيرة، الهدف منها تأكيد التفوّق والانفراد بالصدارة تماماً.تنافس الفريقان بقوة في الموسم الماضي، فحسم الغرافة لقب بطل الدوري أمام السد، وفاز الأخير بكأس ولي العهد على حساب الغرافة، وكل التوقعات تشير إلى أن المباراة ستكون قوية، لا بسبب التنافس والرغبة لدى كل منهما في التفوّق على الآخر فقط، ولكن لكونهما أفضل الفرق بجدارة في المواسم الأخيرة، رغم أن السد يواصل اعتماده حتى الآن على تشكيلة معظمها من المحليين لغياب 3 من محترفيه الأجانب.
وأثبت الفريقان حتى الآن تفوّقاً ملحوظاً، ولا سيما في الجانب الهجومي، حيث سجّل السد 8 أهداف، والغرافة 6 أهداف، ويمتلك كلّ منهما عناصر هي الأفضل، لعلّ أبرزهم خلفان إبراهيم والبرازيلي كليمرسون اللذين يتصدران قائمة الهدّافين برصيد 3 أهداف لكل منهما.
يعتمد السد في هجومه على خلفان إبراهيم وحسن الهيدوس ومن خلفهما صانع الألعاب البرازيلي فيليبي الذي نجح في قيادة الفريق لتحويل تأخّره بهدف إلى الفوز على الوكرة 2ــــ1. ويعود إلى هجوم الفريق في المباراة ماجد محمد ويوسف أحمد بعد شفائهما، وقد ينضم إليهما باسكال فيندونو، قائد المنتخب الغيني ومهاجم سانت اتيان الفرنسي الذي تم التعاقد معه، أول من أمس.
أما الغرافة، فيقوده الرباعي الخطير المكوّن من رأسي الحربة البرازيليين كليمرسون وفرنانداو ومن خلفهما السويسري هاكان ياكين والعراقي نشأت أكرم.
ويتصدر السد الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام الغرافة الثالث. وكان الفريقان قد تعادلا في دوري الموسم الماضي 3ــــ3 في القسم الأول و1ــــ1 في الثالث، فيما فاز السد في الثاني 4 ــــ 0.