ودّعت الكرة العربية دوري أبطال آسيا لكرة القدم بخروج القادسية الكويتي والكرامة السوري بعد خسارتهما أمام مضيفيهما أوراوا رد دايموندز وغامبا أوساكا اليابانيين، في الدور ربع النهائي من المسابقة
لم تساعد نتيجة مباراة الذهاب فريق القادسية الكويتي، حين فاز على ضيفه أوراوا الياباني 3 - 2، إذ خرج من البطولة بعد خسارته 0 - 2، إياباً. وقد سجّل هدفي أوراوا هيراكاوا (30) والبرازيلي ادميلسون (54). وكان القادسية صاحب المبادرة بداية الشوط الأول ومثّل خطورة على مرمى اوراوا بيد أنه فشل في افتتاح التسجيل.
وفي الشوط الثاني كانت السيطرة أكثر لأصحاب الأرض وتمكنوا من إضافة الهدف الثاني الذي صعّب من مهمة القادسية في العودة إلى المباراة، وضمن لهم التأهل إلى نصف النهائي، قبل أن يستعيد القادسية السيطرة في الدقائق الـ 15 الأخيرة محاولاً تقليص الفارق.
وطرد مدافع القادسية حسين فاضل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لحصوله على الإنذار الثاني.
ويلعب أوراوا في نصف النهائي مع مواطنه غامبا اوساكا الذي تغلب على الكرامة بهدفين أيضاً سجلهما يامازاكي (83) وروني (85). وكان غامبا أوساكا قد فاز على الكرامة ذهاباً 2-1 قبل أسبوعين.
وسيتواجه الفريقان اليابانيان في نصف النهائي في 8 و22 تشرين الأول المقبل.
يذكر ان اوراوا بدأ حملة الدفاع عن لقبه من ربع النهائي حيث تجنب لوائح المسابقة البطل من خوض الدور الاول.
وقد اعتادت الفرق العربية التأهل الى الدور النهائي على الاقل في هذه البطولة التي احتكرت القابها في النسخات الثلاث الاولى عبر العين الاماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، قبل ان تتفوق فرق شرق اسيا عبر شونبوك الكوري الجنوبي الذي تغلب على الكرامة عام 2006، ثم توج اوراوا بطلا في العام الماضي.
وفي أوستراليا، نجح فريق اديلاييد يونايتد الأوسترالي في خطف الفوز من ضيفه كاشيما انتلرز الياباني بهدف يتيم من توقيع كورنثوايت في الدقيقة 72. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في اليابان.
ويلتقي أديلاييد في نصف النهائي مع بونيودكور الأوزبكستاني (كوروفتشي سابقاً) الذي اكتسح منافسه سايبا الإيراني في طشقند بخمسة أهداف مقابل هدف.
وسجل فيلانويفا (9 و18 من ركلة جزاء و52) والبرازيليين ريفالدو (45 من ركلة جزاء) ولويزاو (68) أهداف بونيودكور، وجاء هدف سايبا عبر ميرغورباني (48).
وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً في طهران 2-2.
(أ ف ب)