أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أمس، تأجيل المباراة الخيرية بين منتخبه ومنتخب نجوم أوروبا المفترضة في السادس من الشهر المقبل، وتحديد 22 من كانون الأول موعداً جديداً لها.وأوضح رئيس الاتحاد العراقي للعبة حسين سعيد أن «الجهة المنظّمة لهذه المباراة الخيرية حدّدت موعداً جديداً لإقامتها لأسباب فنية تتعلق بارتباطات عدد كبير من اللاعبين سواء مع أنديتهم الأوروبية أو منتخباتهم ممّا تعذر معه تفرّغهم لهذه المباراة الخيرية». يشار إلى أن ريع هذه المباراة التي ستقام في ميلانو الإيطالية سيخصص لأطفال العراق المصابين بأمراض مستعصية وكذلك لأطفال ساحل العاج.
وأضاف سعيد إن «مدرب المنتخب البرازيلي جورفان فييرا أبدى ارتياحه لقرار التأجيل للحصول على فترة كافية بغرض التحضير والاستقرار الفني الأفضل من أجل الاستفادة من هذه المباراة».

ميتسو في قطر

يبدو أن المدرب الفرنسي برونو ميتسو في طريقه لتوقيع عقد مع الاتحاد القطري لكرة القدم لتدريب منتخبه في المرحلة المقبلة خلفاً للاوروغوياني خورخي فوساتي الذي فُسخ عقده بالتراضي قبل يومين.
وقد وصل ميتسو، أول من أمس، إلى الدوحة واجتمع برئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.
وكان الاتحاد القطري قد فسخ عقد فوساتي بالتراضي «لأسباب صحية»، وأعلن أيضا عن مفاوضات مع ميتسو لتولي المهمة بعدما كان الأخير قد قدّم استقالته من تدريب منتخب الإمارات عقب خسارته لمباراتيه الأوليين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا أمام كوريا الشمالية والسعودية بنتيجة واحدة 1-2 في أبو ظبي.
وتنتظر المنتخب القطري مهمة صعبة في ضيافة نظيره الأوسترالي في 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات التي جمع فيها حتى الآن أربع نقاط من فوز على أوزبكستان 3 - صفر وتعادل مع البحرين 1-1.

أديلاييد يطالب بإعادة الجدولة

طالب أديلاييد يونايتد الأوسترالي الاتحاد المحلي لكرة القدم بإعادة جدولة مبارياته المقبلة في الدوري لكي يستعد جيداً لنصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وبات أديلاييد أول فريق أوسترالي يبلغ نصف نهائي البطولة الآسيوية بتغلبه على كاشيما انتلرز أول من أمس 1 - 0، في مباراة الإياب، بعدما كان قد تعادل معه ذهاباً 1 - 1 ذهاباً.
ويلتقي أديلاييد في نصف النهائي مع بونيودكور الأوزبكي في 8 تشرين الأول المقبل ذهاباً على أرضه، وفي 22 منه إياباً في طشقند.
(أ ف ب)